كل ما يجري من حولك

منظمة الصحة العالمية : إرتفع عدد الضحايا الى 1244 شهيداً وتضرر 7.5 مليون شخص

590

 

جنيف :

 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 01/مايو/2015 ،  إرتفاع عدد ضحايا العدوان العسكري على اليمن الى أكثر من 1240 شهيداً وتضرر مالا يقل عن 7.5 مليون شخص .. محذرة في نفس الوقت من تدهور الوضع الانساني في العديد من المناطق.

 

وقالت المنظمة الدولية في بيان لها اليوم ان الغارات الجوية التي تنفذها السعودية وعدد من الدول المتحالفه اسفرت عن سقوط 1244 شهيداً واصابة 5044 آخرين وذلك منذ الـ 19 من مارس وحتى الـ 27 من إبريل الماضيين.

 

واشارت الى ان ذلك يأتي في الوقت الذي تضرر فيه ما لا يقل عن 7.5 مليون شخص ، كما وصفت منظمة الصحة في بيانها الوضع الانساني في اليمن بـ “المتدهور”، وبخاصة في محافظات وسط وجنوب البلاد .

 

ولفتت الى ان وجود نقص كبير في الأدوية والطواقم الطبية في المناطق التي تشهد عمليات قصف ومعارك، في الوقت الذي اصبح الوصول إليها متعذراً تدريجياً ما يجعل نقل الأدوية الضرورية أكثر صعوبة.

 

واشارت المنظمة الى النقص الحاد في المياه النظيفة في كافة أنحاء البلاد كافة والذي اصبح اكثر خطراً، فيما اصبحت البلاد تعاني انقطاعاً في التيار الكهربائي ونقصاً حاداً في الوقود، ما يؤثر أيضاً على جهود إيصال المعدات الطبية الضرورية، وعلى عمل المستشفيات وسيارات الإسعاف.

 

وحذرت منظمة الصحة الدولية من زيادة حالات الالتهاب الرئوي والإسهال الحاد والملاريا .. مشيرة الى تلقيها 44 تحذيراً من احتمال انتشار أوبئة بينها التهاب السحايا والحصبة وحمى الضنك.

 

المصدر : سبأ

You might also like