كل ما يجري من حولك

مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء: منظومة الكهرباء على وشك الانهيار بسبب انقطاع مادتي المازوت والديزل

617

 

ناشدت المؤسسة العامة للكهرباء كافة القوى الخيرة والفاعلة على الساحة اليمنية وكل منظمات الإغاثة العاملة في الجمهورية اليمنية إلى الالتفات إلى ما يعانيه قطاع الكهرباء في اليمن.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة الكهرباء المهندس خالد راشد لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) ان قطاع الكهرباء أصبح في أسوأ حالاته بسبب انقطاع وصول مادة المازوت والديرل لمعظم محطات توليد الطاقة الكهربائية خاصة محطتي رأس كثيب والمخا البخاريتن واللتان تعملان بأحمال منخفضة جدا تصل الى 50ميجاوات .

 

وأشار الى المحطتين معرضات للتوقف خلال ساعات بالإضافة إلى بقاء محطة مأرب الغازية خارج الخدمة التشغيلية جراء الاضرار التي لحقت في خطوط الضغط العالي في كيلو 400صافر مارب صنعاء في منطقة الجدعان.

 

ولفت الى ان الفرق الفنية للمؤسسة العامة للكهرباء لم تتمكن من أصلاح الاضرار بسبب المواجهات المسلحة في المنطقة ..مشيرا الى ازدياد معاناة المواطنين بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي خاصة المستشفيات ومضخات المياه خاصة في المناطق ا لحارة مثل عدن والحديدة والمكلا ، حيث تزداد المعاناة اتساعا .

 

واكد مدير عام المؤسسة ضر توفير مادة المازوت والديزل اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية وكذا السماح للفرق الفنية باصلاح الاضرار واعادة تشغيل محطة مارب الغازية واعادة ربط المنظومة الوطنية للكهرباء المقطوعة في منطقة العند بلحج بما يسمح بتشغيل امن للمنظومة الكهربائية وتخفيف معاناة المواطنين .

You might also like