كل ما يجري من حولك

عاجل..قبائل مأرب تعترض أموالاً مهربة من قِبل سلطات هادي.تفاصيل وأنباء عن وصول الحوثيين المجمع الحكومي

1٬940

متابعات- مأرب
تحدثت أنباء عن استيلاء قبائل محافظة مأرب على شحنة أموال يجري تهريبها من قِبل سلطات “هادي” في المحافظة إلى منطقة الوديعة الحدودية، تزامناً مع تسليم أسلحة المعسكرات لتنظيم القاعدة.
إعلاميون ومواقع إخبارية متعددة تداولت أنباء عن مرور شاحنات -منذ عدة أيام- تحمل على متنها أموالاً من البنك المركزي بمحافظة مأرب عبر خط صافر باتجاه منفذ الوديعة الحدودي، وذكرت المواقع أن قبائل “آل عوشان” اعترضت إحدى الشاحنات المحملة بالعملة الصعبة ورفضت مرورها باعتبار الأمر نهباً للخزينة العامة، وقد استولى مسلحو القبائل على الشاحنة واقتادوها إلى جهة بعيدة عن أنظار قوات “هادي”.
ونسبت المواقع إلى مصادر خاصة بها أن عملية نقل الأموال تأتي بإشراف مباشر من محافظ مأرب “سلطان العرادة” وبتنسيق من محافظ البنك ومدير عام الشؤون القانونية “عبدالله الموسائي” وشخصيات قيادية تابعة لـ”هادي” من بينهم “خالد العرادة” و”عبدربه مفتاح”، مشيرةً إلى أن الأمر يأتي في إطار ترتيبات لترك المحافظة مع اقتراب قوات صنعاء من السيطرة عليها.
من جانبه، تحدث موقع “4 مايو” أن عملية إخلاء البنك المركزي في مأرب يترافق مع عمليات إخلاء للمعسكرات من الأسلحة وتوزيعها على عناصر تنظيم القاعدة التي تقاتل إلى جانب صفوف قوات “هادي” في مأرب.

يذكر أن صوات صنعاء ، شنت خلال الساعات الماضية هجوم عسكري واسع باتجاه مواقع قوات التحالف في مركز مديرية الجوبة.
وبحسب المصادر نفسها، فأن المعارك اقتربت من المجمع الحكومي لمديرية الجوبة، وسط أنباء عن انهيارات متسارعة في صفوف قوات التحالف.

وأشارت المصادر، إلى الاشتباكات العنيفة في الجوبة خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، خاصة في صفوف قوات التحالف التي فقدت 2 من أبرز قادتها العسكريين وهما العقيد محسن صالح العباب” والقائد الميداني للمجاميع المسلحة التابعة للتحالف ” قايد ناجي دويحان شعفة”.

You might also like