كل ما يجري من حولك

مذيع “الجزيرة”: موقفُ قائد أنصار الله بشأن غزة غيّرَ مواقفَ غربية

160

متابعات| رصد:

علق إعلامي عربي شهير على موقف قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، المساند للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية إسرائيلية، مؤكداً أن ذلك الموقف أصبح صداه على مستوى العالم، وأنه غير مواقف غربية كانت داعمة لإسرائيل.

وقال الإعلامي جمال ريان، أقدم مذيعي قناة الجزيرة، في تدوينة على منصة إكس، رصدها “يمن إيكو”: “سيسجل التاريخ الموقف المشرف لهذا السيد اليمني مع المقاومة الفلسطينية والذي تردد صداه عالمياً”.

وأضاف ريان أن هذا “موقف أدى إلى تحول في المواقف الغربية الداعمة للكيان الصهيوني، وصل حد المطالبة بوقف الحرب على غزة واليمن”، في إشارة إلى التظاهرات شبه اليومية في عدد من العواصم الغربية والتي تدعو إلى وقف الحرب على غزة ومعاقبة إسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين.

وكان الإعلامي جمال ريان قال، في وقت سابق من هذا الشهر، إن التاريخ سيخلد موقف قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، تجاه فلسطين والمقاومة الفلسطينية.

وكتب ريان في 9 مارس تدوينة على منصة إكس، رصدها موقع “يمن إيكو” قال فيها إن “التاريخ سجل هذا السيد ومن معه بأحرف من نور، حينما جيّر انتصارات بلاده اليمن للقسام فلسطين”.

وأرفق التدوينة بصورة لعبد الملك الحوثي قائد حركة “أنصار الله” اليمنية.

وجاء ذلك تعليقاً على ما كشفه قيادي في كتائب القسام لقناة الجزيرة مؤخراً، حيث قال القيادي إن “حركة أنصار الله أرسلت لنا رسالة لطلب رأينا بشأن وساطات لإطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة لديها”، حسب تعبيره، مضيفاً أن “أنصار الله أكدت أن أي قرار يخص السفينة المحتجزة وطاقمها هو حصراً لدى القسام”.

You might also like