كل ما يجري من حولك

تفاصيل جديدة عن مصير سفينة أمريكية في خليج عدن (شاهد الصورة)

246

متابعات| رصد:

أعلنت القوات المسلحة في صنعاء عن تنفيذ قواتها البحرية عملية استهدفت سفينة “ترو كنفيدنس TRUE CONFIDENCE” الأمريكية في خليج عدن.

وذكر المتحدث العسكري الجنرال يحيى سريع أن الاستهداف تمّ بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة؛ ما أَدَّى إلى نشوب حريق في السفينة.

وأشَارَ إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.

وجدد الجنرال سريع تنبيه كافة السفن بالتجاوب مع نداءات القوات البحرية اليمنية، ونصح طواقم السفن المستهدفة بسرعة مغادرتها بعد الإصابة الأولى.

وأكّـد استمرار العمليات في البحرين الأحمر والعربي حتى توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي التفاصيل ذكر وسائط إعلامية أن المياه غمرت أجزاء من سفينة تجارية أمريكية وتجرها نحو الغرق في خليج عدن إثر تعرضها، اليوم الأربعاء، على غرار السفينة البريطانية “روبيمار” بعدَ ما أكّـدت مصادر متعددة استمرار الحريق فيها لساعات طويلة وإخلاء طاقمها.

واستهدفت سفينةُ البضائع السائبة الأمريكية “ترو كونفيدنس” وكانت تحملُ اسمًا آخر هو “تيزان” من قبل اليمن وفقًا لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، غير أن قوات صنعاء لم تعلن لحد الآن مسؤوليتها عن العملية.

ونقلت قناة “الحدث” السعوديّة عن مراسلها قوله إن “النيران لا تزال مشتعلة في السفينة التي استهدفها الحوثيون قبالة عدن”.

وبعد أن أعلن مالك السفينة الأمريكية فقدان الاتصال بطاقم السفينة المكون من 20 شخصا و3 حراس مسلحين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت لاحق إن “طاقم السفينة المستهدفة جنوب غرب عدن باليمن تخلى عن السفينة ولم تعد تحت القيادة”.

وتمكّنت وسائط إعلامية من تحديد هوية السفينة التي تسمى “ترو كونفيدنس” وترفع علم دولة “باربادوس” إحدى دول البحر الكاريبي فيما السفينة تعد من سفن البضائع السائبة وتتبع شركة أمريكية، تم بناؤها في 2011 من قبل شركة “أوشيما شيب بيلدنغ” وشركة “سايكاي يابان” وطولها 182 مترا وعرضها 32 متراً ووزنها 50448 طن فيما تستطيع شحن حملة وزنها 29104.

ويتواصل الحريقُ المندلعُ على السفينة الأمريكية التي تعرضت، للقصف بصاروخ باليستي في خليج عدن قرب المياه الإقليمية اليمنية.

*        *        *

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ قَـٰتِلُوا۟ ٱلَّذِینَ یَلُونَكُم مِّنَ ٱلۡكُفَّارِ وَلۡیَجِدُوا۟ فِیكُمۡ غِلۡظَةࣰۚ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلۡمُتَّقِینَ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها.

وقدْ جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية.

وعليه، تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تنبيهَها إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 25 شعبان 1445للهجرة

الموافق للـ6 من مارس 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

…………………………………….

…………………………………….

Triumphing to the oppressed Palestinian people and in retaliation to the American-British aggression against our country.

.

The naval forces of the Yemeni Armed Forces carried out a targeting operation against the American ship (TRUE CONFIDENCE) in the Gulf of Aden, with a number of appropriate naval missiles. The strike was accurate, led to a fire breaking out on it.

The targeting operation came after the ship’s crew rejected warning messages from the Yemeni naval forces.

The Yemeni armed forces renew their alert to all ships in response to calls from the Yemeni naval forces, and all crews of the targeted ships must quickly leave after the first attack.

The Yemeni Armed Forces persist in upholding their religious, moral and humanitarian duties in supporting the oppressed Palestinian people, and their operations in the Red and Arab Seas will not stop until the aggression stops and the siege on the Palestinian people in the Gaza Strip is lifted.

Sanaa -Wednesday

25 Shaaban 1445 AH

March 6, 2024 AD

Issued by the Yemeni Armed Forces

You might also like