كل ما يجري من حولك

كرمان تحدِّدُ موقفَها من الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن

262

متابعات| رصد:

أدانت القيادية في حزب الإصلاح (إخوان اليمن) توكل كرمان، الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن والتي طالت عدة محافظات، مساء السبت، مؤكدة أن إيقاف الحرب على غزة هو الحل لإيقاف الهجمات في البحر الأحمر، وليس قصف صنعاء.

وقالت كرمان في تدوينة على حسابها الرسمي بمنصة “إكس”: “أدين القصف الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية، وأعده عدواناً سافراً على السيادة اليمنية”.

وأضافت بأنها تؤكد “أن الحل الأقرب والأمثل لإيقاف الهجمات في البحر الأحمر يبدأ بإيقاف الحرب على غزة وليس بقصف صنعاء”.

وينسجم موقف كرمان من الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن، مع موقف عدد من القياديين في حزب الإصلاح، حيث أيدوا عمليات قوات صنعاء في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية وأدانوا الاعتداء البريطاني الأمريكي على اليمن.

وكان القيادي في حزب الإصلاح، محمد ناصر الحزمي الإدريسي، ورئيس كتلة الحزب في مجلس النواب في الدورة البرلمانية 2003 – 2009م، نشر تعليقاً مقتضباً في حسابه على منصة إكس، رصده “يمن إيكو”، على العملية التي نفذتها قوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء باحتجاز السفينة الإسرائيلية جالاكسي ليدر في التاسع عشر من نوفمبر الماضي، حيث قال: “عمل بطولي ومشرف”.

كما وصف مختار الرحبي، المستشار الإعلامي السابق لرئاسة الجمهورية، ومدير قناة “المهرية” الفضائية، عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية بـ”المقدسة”، وقال في تدوينة رصدها “يمن إيكو”: “أي سفينة إسرائيلية هي هدف لكل حر، بالتالي استهداف الحوثيين لهذه السفن يأتي في إطار المعركة المقدسة لكل يمني وعربي ومسلم حر للكيان الصهيوني الإرهابي، وإسناداً للمقاومة الإسلامية في غزة التي تواجه آلة الحرب والقتل الصهيونية الأمريكية الغربية”.

ومن جانبه، قال محمد الزنداني، نجل الشيخ عبدالمجيد الزنداني، القيادي في حزب الإصلاح، الداعم لهجمات قوات صنعاء، في رده على بيان الخارجية الأمريكية الذي أدان ما وصفه العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر، معلقاً في تدوينة رصدها موقع “يمن إيكو” على صفحته الرسمية بمنصة “إكس” بالقول: “يكفي أنها توجعكم وتجعلكم تصرخون”.

You might also like