كل ما يجري من حولك

عاجل: قناةُ “الحُـرَّة” تكشفُ عن حدَثٍ كبيرٍ للبحرية اليمنية وإعلانٌ رسميٌّ بعجرِ القوات الأمريكية عن مواجهته

1٬224

متابعات| رصد:

تزامُنًا مع دخول الشهر الثاني من العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن وسط تصاعد وتيرة العمليات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن، كشفت وزارة الحرب الأمريكية، الأربعاء، نفاد الخيار العسكري في مواجهة اليمن.

وأكّـدت متحدثةُ وزارة الحرب الأمريكية، سابرينا سينج، خلال لقاء مع قناة “الحرة”، الناطقة بالعربية، امتلاك من وصفتهم بـ”الحوثيين” لقدرات عسكرية كبيرة، وترسانة أسلحة.

وتزامنت تصريحاتُ سينج مع تصريحات مماثلة لمساعدة وزير الحرب السابق ماري بيث لونج أفادت فيها بأن الولايات المتحدة لم تعد تعرف ما الخطة التي يجب اتِّخاذها لاحتواء الهجمات في البحر الأحمر.

واعتبرت لونج استمرار القصف على اليمن ليس حَـلًّا مستدامًا على المدى الطويل؛ بسَببِ التكاليف الباهظة لتشغيل البوارج والطائرات والافراد إضافة إلى الذخيرة، مؤكّـدة تحمل التحالف الأمريكي أعباء كبيرة حَـاليًّا.

وتأتي هذه التصريحات عقب نحو شهر من الغارات والقصف الصاروخي الأمريكي – البريطاني على اليمن والذي زعمت أمريكا بانه لوقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي، لكن وتيرة الهجمات اليمنية في البحر الأحمر ازدادت مؤخّراً ما يعني فشل أمريكي – بريطاني جديد.

You might also like