كل ما يجري من حولك

الكشفُ عن خفايا عرضٍ أمريكي مُغْــرٍ يمنحُ لـ “أنصار الله” حُكْــمَ اليمن كاملاً.. وهذا هو المقابل

1٬482

متابعات| رصد:

تزامُنًا مع بَدْئِهِ جولةً جديدةً في المنطقة ضمنَ مساعٍ لإنقاذ إدارة بايدن في اليمن، كشف المبعوثُ الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، الأربعاء، عرضاً جديدًا لمن وصفهم بـ”الحوثيين”.

وأفَاد ليندركينغ في كلمة له بفعالية نظمها معهد الشر الأوسط بان العرضَ يتضمن وقف قصف “إسرائيل” وخفض التصعيد في البحر الأحمر؛ نُصرةً لـ غزة، مقابل تسريعِ وتيرة السلام في اليمن في تلميحٍ إلى منح صنعاء امتيَازات أكبر بإدارة البلاد خلال الفترة المقبلة.

وتأتي تصريحاتُ ليندركينغ قبيلَ وصوله العاصمة العُمانية، حَيثُ يُتوقَّعُ أن يدشّـنُ منها جولته المرتقبة والتي أعلنتها الخارجية الأمريكية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتأتي جولةُ ليندركينغ ضمنَ حراك أمريكي مكثّـف بملف البحر الأحمر بدأ بجولة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن للمنطقة وواصلها السفير الأمريكي.. وتأتي هذه التحَرّكات قبيل أَيَّـام على دخول قرار لإدارة بايدن يقضي بتصنيف حركة أنصار الله على لائحة الإرهاب صدر كورقة ضغط وفشل في تحيد اليمن عن دعم غزة.

وتسعَى إدارةُ بايدن التي تدفع حَـاليًّا لاتّفاق وقف إطلاق نار مطول في غزة وإدخَال المساعدات الإنسانية إلى خفض التصعيد في اليمن على امل حفظ ماء وجه بايدن الذي فشلت أوراقه العسكرية العقوبات والاقتصادية في تطويع اليمن لأجندته.

You might also like