كل ما يجري من حولك

عاجل: صورٌ جديدةٌ وصادمة للهجوم اليمني الكبير على البوارج والحرائقُ المشتغلةُ تلفحُ وجوهَ الضباط الأمريكان والبريطان (شاهد)

3٬497

متابعات| رصد:

نشرت البحرية البريطانية اليوم الأربعاء المزيد من الصور من على متن احدى البوارج الحربية التابعة لها أثناء تعرضها لهجوم يمني ومحاولتها التصدي للهجوم.

ونشرت البحرية البريطانية تدوينةً في منصة “أكس” تضمَّنَت ثلاثَ صور من داخل البارجة البحرية البريطانية “دايموند” ووصفت أحد الصور بأنها لحظة إطلاق صواريخ اعتراضية بسرعات تفوق سرعة الصوت لإسقاط عدة طائرات بدون طيار وصواريخ يمنية كانت تستهدف البارجة.
ووصفت الصورة الثانية بأنها اثناء قيام فريق البارجة البريطانية بدراسة مسار الصواريخ والطائرات اليمنية في غرفة العمليات.
وكان وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، قد أعلن، اليوم الأربعاء، إن سفينة حربية تابعة للبحرية بريطانية تعرضت لاستهداف في البحر الأحمر، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وأوضح وزير الدفاع البريطاني في تدوينة له على منصة إكس، أن “السفينة الحربية دايموند التابعة للبحرية الملكية البريطانية ربما جرى استهدافها في هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، وهو الهجوم الذي صدته القوات الأمريكية والبريطانية أمس الثلاثاء”.

وقال شابس للصحفيين “ما أفهمه هو أنه من المحتمل أن تكون السفينة نفسها قد استهدفت… ولكن هناك أيضا هجوما عاما على جميع السفن (في المنطقة)”.

قوات صنعاء، أكدت من جهتها في بيان، اليوم الأربعاء، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم لإسرائيل.

وذكر البيان الذي ألقاه متحدث قوات صنعاء وتابعه “يمن إيكو” إن العملية جاءت “كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأمريكي يوم الأحد الـ 18 من جمادى الآخرة 1445للهجرة”، حسب تعبيره، مؤكدا الاستمرار في “منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أكدت اليوم في بيان لها أن الحوثيين شنوا مساء أمس “في حوالي الساعة 9:15 م بتوقيت صنعاء- هجوما معقدا بواسطة طائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد وصواريخ كروز المضادة للسفن وصاروخ باليستي مضاد للسفن، باتجاه ممرات الشحن الدولية”.

وأكد البيان أنه تم إسقاط ثماني عشرة طائرة بدون طيار، وصاروخين كروز مضادين للسفن، وصاروخ باليستي مضاد للسفن بجهد مشترك من مقاتلات إف / إيه – 18 تابعة لمجموعة حاملات الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (سي في إن (69) و يو إس إس جرافلي دي دي جي

(107) و يو إس إس لابون دي دي جي (58) و يو إس إس ميسون دي دي جي (87) ، و إتش إم إس دايموند (دي 34) التابعة للمملكة المتحدة.

You might also like