كل ما يجري من حولك

باحثٌ صهيونيٌّ: سنفرِجُ الليلةَ عن أخطر أسيرة فلسطينية اشترطتها حماسُ لإذلالنا وإظهار مَن يملِكُ زمامَ الأمور (الأسماء + صورة)

 بعد رضوخ الاحتلال.. 50 أسيرة في الطريق إلى الحريّة الليلة

1٬763

متابعات| رصد:

أكّـد مكتبُ رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أنّ كيانَ الاحتلال وافق على إضافةِ 50 أسيرة فلسطينية إلى قائمة الأسرى المقرّر إطلاق سراحهم، إذَا أُفرج عن المزيد من الأسرى “الإسرائيليين” في قطاع غزة، ضمن الدفعتين الخامسة والسادسة بعد تمديد الهدنة في غزة ليومين إضافيين.

وفي السياق، كشف الباحثُ الصهيوني غاي بخور، عبر حسابه على منصة “تليغرام”، أنّ الأسيرةَ عهد التميمي ستكون من ضمن صفقة الـ50 أسيرة فلسطينية اللواتي من المقرّر أن يطلق سراحهن ضمن الدفعة الخامسة من عملية تبادل الأسرى.

وكتب بخور: “من أجل إذلالنا وإظهار من هو الذي يملك زمام الأمور، في صفقة التحرير الفلسطينية، عهد التميمي من بين السجناء الأسرى الأمنيين“، مُشيراً إلى أنّ “حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” أقرّت القائمة وهي من ضمنها”.

وَأَضَـافَ ساخرًا من حكومة الاحتلال: “شكرًا حكومة “إسرائيل” التي جعلتينا نكتة”، مُشيراً إلى أنّه: “سيكون لهذا ثمن أمني باهظ لاحقًا، سندفعه جميعًا”، وأنّ “إنجازات الحرب، على سبيل المثال الردع، تتبدّد”.

وتشمل قائمة أسماء الأسيرات الفلسطينيات اللواتي من المقرّر أن يتنفسن الحرية، اليوم الثلاثاء، وغدًا الأربعاء، في الدفعتين الخامسة والسادسة من صفقة التبادل الآتي:

قائمة الأراضي الفلسطينية المحتلّة العام 48، وتضم:

ازدهار محمد حوراني، أحلام إبراهيم مصاروة، آيات سعيد عثاملة، آية أحمد خطيب، آلاء شكري شحادة، أسيل حسين سويطات، أسيل عبد الوهَّـاب إبراهيم، دانا يوسف خوري، هديل باسم محمد، هيا نشأت حاج يحيى، حنين فيصل الزرو، ياسمين يوسف قدورة، لانا نادر أبو صلاح، مايا زياد يونس، ندين منيف شبلي، صابرين علي عطاونة، سجى عودة أطرش، ريتا سليم مراد، رنا محمد سويلات، شهد حمد سويطات، وشاتيلا سليمان عيادة.

قائمة القدس المحتلّة، وتضم:

آية جلال تميمي، هالة عمر غنام، هنادي محمد جبر مكاوي، خديجة أحمد أبو غالية، مرح معمر حسين أبو لبن، ميرفت منير حشيمة، ميرفت محمود عبد الرحمن العزة، نوال محمد فتيحة، فيروز حسن سلامة، شيماء أحمد هندي، وثريا محمود أبو الهوى.

قائمة الضفة الغربية المحتلّة، وتضم:

أميمة عبد الله بشارات، أماني جمال عثمان، أسيل سميح خضر، أسماء حسن أبو تكفة، دانيا صقر حناتشة، خلود نضال شتيوي، حنين أكرم المساعيد، لما الفاخوري، لميس ماهر أبو عرقوب، منال سعيد دودين، مريم محمود سلهب، سهير إسماعيل برغوثي، عدن إبراهيم الطوري، عهد باسم التميمي، فاطمة شاهر بلعوم، ربا فهمي عاصي، رقية عبد الرحمن عمرو، شذى محمد برغوثي.

الأسيرةَ عهد التميمي

You might also like