كل ما يجري من حولك

عاجل: السعوديّة تكشفُ نيتَها تقديمَ مليار ومِئتي مليون دولار لليمن مناورةً بمِلف مرتبات الموظفين

عاجل: السعوديّة تكشفُ نيتَها تقديمَ مليار ومِئتي مليون دولار مناورةً بمِلف مرتبات الموظفين

286

عاجل: السعوديّة تكشفُ نيتَها تقديمَ مليار ومِئتي مليون دولار لليمن مناورةً بمِلف مرتبات الموظفين.. عاجل: السعوديّة تكشفُ نيتَها تقديمَ مليار ومِئتي مليون دولار لليمن مناورةً بمِلف مرتبات الموظفين.. عاجل: السعوديّة تكشفُ نيتَها تقديمَ مليار مناورةً بمِلف مرتبات الموظفين

متابعات| رصد:

تزامُنًا مع تصاعد تهديدات صنعاء.. عاودت السعوديّة، الثلاثاء، المناورةَ بمِلف مرتبات الموظفين في اليمن.

وسرّبت الرياضُ معلوماتٍ عبر وكالة “رويترز” تتحدث فيها عن نيتها تقديم مليار ومِئتي مليون دولار كوديعة لليمن، مشيرة إلى أن الوديعة الجديدة ستخصص لصرف المرتبات..

واعتبرت السعوديّة، وفق ما نقلته الوكالة البريطانية عن مصدر سعوديّ، الوديعة الجديدة ستشجّع على التوصل إلى حَـلٍّ سياسي شامل والعودة إلى الحوار، في رسالة غير مباشرة لصنعاء.

وكانت صحيفة “مال السعوديّة” أفادت في تقرير سابق برفض بلادها تقديم وديعة جديدة للسلطة الموالية لها جنوبي اليمن، مشيرة إلى أنه سبق وأن انفقت وديعة على حكومة معين منذ العام 2018.

وجاءت رسالة السعوديّة الجديدة عقب يوم على تهديدات أطلقها كبار القادة في صنعاء وأبرزهم رئيس المجلس السياسي ووزير الدفاع في حكومة صنعاء.

وحملت التصريحات تهديدات مباشرة باستئناف العمليات العسكرية ونقل ساحتها إلى البحر.

وتخشى السعوديّة عودة المعارك إلى صدارة المشهد في اليمن خُصُوصاً في ظل الجمود السياسي مع كشف صنعاء على لسان رئيسها مهدي المشاط بأن المرتبات أبرز ملفات الخلاف مع الرياض.

وأفَاد المشاط في وقت سابق بعرض السعوديّة صرف المرتبات كمكرمة منها مقابل توريد عائدات النفط اليمني إلى حسابات في البنك الأهلي السعوديّ يشرف عليها السفير ال جابر لكن صنعاء تمسكت بضرورة صرفها من عائدات النفط.

You might also like