كل ما يجري من حولك

طلاب يمنيون يتعرضون للسلب من قبل عصابات في الخرطوم

طلاب يمنيون يتعرضون للسلب من قبل عصابات في الخرطوم

308

متابعات:

تعرض طلاب يمنيين في السودان لعمليات نهب وسلب من قبل عصابات أفرزتها الاختلالات الأمنية التي أفرزتها الحرب، التي تدخل أسبوعها الثالث من المعارك الطاحنة.

وفي الوقت الذي تخلت فيه حكومة الرئاسي عن إجلاء اليمنيين أسوة بالدول الأخرى، أكدت المصادر أن طالبين يمنيين في سكن الدراسات العليا (شمبات) بالخرطوم تعرضا أثناء خروجهما نحو الباص لنقلهما إلى مكان أكثر أمانا، بعد أن تعرض السكن الكلابي لقذائف الهاون اعترضت طريقهم عصابة مسلحة نهبوا أموالهم وجوالاتهم واعتدوا على واحد منهم بالطعن بينما الآخر تمكن من الفرار وهو في حالة نفسية صعبة.

وأشارت المصادر إلى أن الطالب المطعون يدعى علي الحكمي تم إرجاعه للسكن دون رعاية صحية أسعف بطريقة بدائية من قبل الحارس الإثيوبي بإغلاق مكان الطعنة (بشاي وربطة).

أما الهارب من العصابة المسلحة فيدعى محمد المطري لا يزال مفقوداً لا يعرف مكانه حتى اللحظة.

وأضافت المصادر أن طلاب السكن المتبقين وجهوا نداء استغاثة للسفارة ولاتحاد الطلاب ولجنة الطوارئ للتدخل في إسعاف المصاب حتى لا تسوء حالته وتقدم المساعدة من خلال التواصل مع الجهات المعنية في البحث عن المفقود.

يذكر أن حكومة الرئاسي صدمت اليمنيين المقيمين في السودان برد مستفز لندائهم الذي أطلقوه من إجل إجلائهم إلى اليمن نتيجة المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال المستشار الإعلامي لنائب هادي المقال الجنرال علي محسن الأحمر، رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم” سيف الحاضري في تغريدة على (تويتر): “الحكومة المحترمة جدا تبلغ طلابها في السودان بأن عليهم تدبير أنفسهم والانتقال إلى بورسودان، ليتم نقلهم إلى جدة على حساب الطلبة والجالية”.

You might also like