كل ما يجري من حولك

الدفاع الصينية: الولايات المتحدة تثير التوترات في بحر الصين الجنوبي

الدفاع الصينية: الولايات المتحدة تثير التوترات في بحر الصين الجنوبي

315

متابعات:

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كيفي اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة واصلت تعزيز انتشارها العسكري في بحر الصين الجنوبي من أجل إثارة التوترات في المنطقة.

وجاء هذا التصريح ردا على اتهام المسئولين الأمريكيين الأخير للصين بـ “عسكرة” بحر الصين الجنوبي، وبالتالي ستعزز الولايات المتحدة وجودها العسكري في الفلبين.

ونوه تان أن “الصين تتمتع بسيادة لا جدال فيها على الجزر والمياه المجاورة لها في بحر الصين الجنوبي “، موضحا أن إنشاء الصين للبنية التحتية والهياكل الدفاعية اللازمة على هذه الجزر هي ممارسة قانونية للسيادة الوطنية وشرعية تماما”، بحسب صحيفة تشاينا ديلي الصينية.

وقال تان إن الدول الأخرى ليس لها الحق في الإدلاء بتصريحات غير مسئولة حول هذه الأعمال، مضيفا أن الصين أعربت عن مخاوف جدية بشأن تطوير الولايات المتحدة لقواعد عسكرية جديدة في الفلبين في مناسبات عديدة.

وقال المتحدث: “في الوقت الحالي، تعمل الولايات المتحدة على تعزيز انتشارها العسكري في بحر الصين الجنوبي وتعمد تصعيد التوترات، وينبغي أن تظل دول المنطقة يقظة للغاية تجاه هذه التطورات”.

وأكد تان أن الجيش الصيني سيدافع بحزم عن سيادة البلاد الإقليمية والحقوق البحرية، وسيحمي بشدة السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.

You might also like