كل ما يجري من حولك

خبيرٌ عُماني يكشفُ نتائجَ زيارة وفدِهم لـ صنعاء وأبرزَ نقاط الخلاف

خبيرٌ عُماني يكشف نتائجَ زيارة وفدهم لـ صنعاء وأبرز نقاط الخلاف

500

متابعات| رصد:

كشفت سلطنةُ عُمان، الثلاثاء،  نتائجَ زيارة وفدها إلى صنعاء.. يأتي ذلك في ظل جدل  بعد مغادرة الوفد دون نتائج .

واشار   محمد العريمي ، الخبير العماني،  ورئيس نقابة  الصحفيين العمانيين إلى نجاح الوفد بالحصول على مهلة جديدة  من صنعاء لتنفيذ جولة جديدة من المفاوضات التي توقع انطلاقها خلال الايام المقبلة.

وأفاد  العريمي ، وفق ما نقلته وسائل اعلام،   بوجود اتفاق شبه مبدئي  على التهدئة ووقف التصعيد، على أن تتولى بلاده ترتيب استئناف المفاوضات في إشارة إلى المفاوضات التي ترعاها بين صنعاء والرياض.

في السياق، توقع خبير سياسي يمني مشارك في الوساطات المحلية، بان   تشمل الجولة الجديدة من المفاوضات مناقشة الية خطوات بناء الثقة، مشيرا إلى أن تلك الخطوات ستتضمن الية صرف المرتبات ورفع الحصار  وتبادل الاسرى والترتيب لمفاوضات حل شامل تفعل فيه الوساطات المحلية.

من جانبه، وصف ابوبكر القربي الدبلوماسي السابق  التقدم الذي أحرزته الوساطة العمانية بـ”الضئيل” مشيرا إلى أن إجراءات بناء الثقة لا تزال عائقا أمام أي تقدم.

ودعا القربي لتقديم ضمانات للأطراف اليمنية بتنفيذ الاستحقاقات الإنسانية في إشارة إلى  مطالب صنعاء بصرف المرتبات ورفع الحصار.

وكان وفد عماني رفيع المستوى غادر صنعاء بعد ايام من زيارة جديدة  التقى فيها قيادات حركة انصاره وعلى راسهم قائد الحركة السيد عبدالملك الحوثي ..

 

You might also like