كل ما يجري من حولك

زعيم الحوثيين يكشفُ عن تحرُّكِهم التالي لتصعيد التحالف ومصير صرف مرتبات الموظفين من عائدات النفط والغاز

جدد التأكيد على تأميم الثروات

1٬180

موقع متابعات| متابعة خاصة:

هدَّد قائد أنصار الله في اليمن قوى التحالف، الأربعاء، بما هو أكبر من كل المراحل الماضية من الحرب، معتبراً “الأمريكي  أصل المشكلة، والسلام الذي يريده هو استسلامٌ بالنسبة لنا”.

وقال عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز بمناسبة “الذكرى السنوية للشهيد”: نحن مصرون على خيار التحرر والاستقلال ولن نعادي أي بلد إسلامي من أجل أمريكا وإسرائيل.

وأكد استمرار قوى التحالف برفضها صرف مرتبات موظفي الجمهورية من عائدات النفط والغاز.

وأفاد بأن التحالف يستكثر على” الشعب اليمني أن يحصل على المرتبات من نفطه وغازه بينما هو حق مستحق بكل وضوح، مؤكداً أن التحالف يحاول منع صرف المرتبات.

وأوضح الحوثي أنهم لن يقبلوا “أن يتحكم المحتلون بالوضع السياسي في اليمن وأن ينهبوا ثرواته”.

وأضاف “الأعداء يريدون أن يضعوا قواعدهم في أي مكان باليمن وأن يسيطروا على منشآته وأن يكون الوضع السياسي خاضعا لهم، إلى درجة اختيارهم لمن يكون رئيساً أو رئيس وزراء “.

كما أكد الحوثي أنهم لا يمكن أن يقبلوا ” بأن يكون اليمن محتلاً حتى يأتى الأمريكي والبريطاني والإماراتي والسعودي يضع قواعده فيه أينما يريد”.

وأشار إلى أنه “لا يمكن أن نقبل بالتفريط بكرامة شعبنا أو حريته واستقلاله، ولا بمواقفنا المبدئية تجاه قضايا أمتنا”، مبيناً أنهم” مصرون على خيار التحرر والاستقلال وهذا جزء من ديننا، وحريتنا من هيمنة الطواغيت أول عنوان لديننا”.

وبخصوص تصعيد قوى التحالف، قال قائد أنصار الله : ” إذا اتجهت الأمور للتصعيد نتيجة لتصعيدهم على المستوى الاقتصادي أو العسكري فإننا معنيون بالاستعانة بالله للمضي بموقفنا نحو قوة أكبر وفاعلية أكثر”.

 

You might also like