كل ما يجري من حولك

وثائق تكشف .. لماذا اتخذ الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح هذا القرار الخطير

512

متابعات/

كشفت وثائق جديدة عن ترشيح الرئيس الأسبق على عبدالله صالح , لنجل شقيقه عمار محمد عبدالله صالح وكيل جهاز الامن القومي سابقا للعمل مع المخابرات الإماراتية .

الوثائق التي اوردتها الطبعة الجديدة من كتاب ” فتنة ديسمبر ” الصادر عن دائرة التوجيه المعنوي في قوات صنعاء , كشفت ترشيح صالح , لعمار للتعاون مع المخابرات الإماراتية او العمل كمستشار لها , وذلك في إطار عرض التعاون بين المؤتمر الشعبي العام والأجهزة الأمنية والاستخباراتية الإماراتية .

وتشير الوثائق الى ان صالح طلب من الإمارات  لدعم إعلام المؤتمر , منها 12 مليون دولار دعما لتشغيل القنوات التابعة للمؤتمر وهي اليمن اليوم وازال والعقيق ، و2 مليون دولار للإذاعة والصحف .

وبينت الوثائق شكوى من قبل الرئيس الأسبق صالح للجانب الإماراتي , ان جميع الاعتمادات المخصصة له قد قطعت من النظام الحالي – في اشارة الى فترة تولي عبدربه منصور هادي الرئاسة – وقدرها بأثنين مليون دولار ، كما أشار الى ان النظام قطع مستحقات اكثر من 150 شخصية سياسية وعسكرية , وارجع سبب القطع الى ان النظام تابع لجماعة الاخوان المسلمين .

كما كشف الكتاب عن وثائق أخرى عن مراسلات بين صالح والجانب السعودي قبل الحرب واثناء الحرب .

وأقيمت في العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، فعالية إشهار للطبعة الثالثة من كتاب “فتنة ديسمبر” بحضور الباحث اليمني العميد “عبد الله بن عامر” نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي.

وتضمنت الفعالية قراءات لأهم مضامين الكتاب بالإضافة إلى اقتباسات ونقاشات واسعة بين الحضور بخصوص موضوع أحداث ديسمبر.

You might also like