كل ما يجري من حولك

اعترافٌ رسمي من التحالف لـ طارق بإقليمه الجديد

اعترافٌ رسمي من التحالف لطارق بإقليمه الجديد

563

متابعات| رصد:

صارح طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن، السبت، القوى الاجتماعية والسلطات الرسمية التابعة للتحالف في تعز والحديدة بمخططه الجديد لإشهار إقليم باب المندب.

ونظم طارق لقاءً ضم محافظي المؤتمر في تعز والإصلاح بالخوخة جنوب الحديدة بمطار المخاء وهو أولُ لقاء من نوعه للمسؤولين تحت إدارة طارق.

وأفادت مصادر حضرت الاجتماع الذي عقد على هامش افتتاح المطار بأن طارق صارح الحسن طاهر و نبيل شمسان بأن لديه توجيهاتٍ من الرئاسي والتحالف بتوحيد قيادة تلك المناطق تحت إدارة موحدة، متوقعا أن يعلن خلال الايام المقبلة اسم جديد  للاقليم.

في السياق، عقد طارق اجتماع بمشايخ قبائل مديرية ذوباب وهي إحدى أهم مديريات تعز الساحلية والمنافسة للمخا بحكم قربها من باب المندب.

ووجه طارق تحذيرات للمشايخ والتجار في المديرية من مغبة ما وصفه بـ”التهريب” وشدد على ضرورة استيراد أي مواد عبر ميناء المخا المعقل الأبرز له.

كما أبلغ المشايخ بخطط قواته للانتشار في المديرية الاستراتيجية مطالبا بالتعاون معها.

هذه التحركات تعد امتدادا لتحركات سابقة كثفها طارق مؤخرا بزيارات للخوخة آخر معاقل الإصلاح جنوب الحديدة ومديريات ساحل تعز وصولا إلى ترتيب تشكيل قوة في الصبيحة بساحل لحج وجميعها ضمن ترتيبات لاعلان المخاء عاصمة بديله.

You might also like