كل ما يجري من حولك

خوفاً من رد حوثي متوقع.. التحالف يرضخ ويعلن الإفراج عن أولى السفن النفطية

559

متابعات /

كشفت مصادر مطلعة اليوم أن السعودية سارعت بالموافقة على دخول أول سفينة من السفن المحتجزة بعد مضي 48 ساعة من تهديدات رئيس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، أعلى سلطة في صنعاء.
وأكدت المصادر أن التحالف أوعز لحكومته الموالية له بأخبار ملفقة بأن سبب احتجاز السفن هو القوانين التي خالفتها حكومة صنعاء .
بينما تؤكد المصادر ان قيادات الحكومة الموالية للتحالف ، كانت تأخذ على السفينة الواحدة مبالغ كبيرة، كاتاوات مقابل التوقيع مما أوقعها في مأزق.

وذكرت المصادر أن الولايات المتحدة سارعت فور تصريحات المشاط الى الضغط على السعودية للإفراج عن السفن وضمان وصولها الى الحديدة تجنباً لرد حوثي متوقع .

ويرى مراقبون أن ذلك يثبت أن التحالف بقيادة أمريكا هو من احتجز السفن لمضاعفة معاناة الشعب اليمني، وليس كما حاولت وسائل إعلامه إثبات ان السبب هو العرض العسكري الذي كانت احتجاز السفن قبل العرض العسكري في الحديدة.

وما تجدر الاشارة اليه أن المشاط كان قد استدعى وزير دفاعه لمناقشة خيارات صنعاء في الرد على احتجاز السفن النفطية وصرح في هذا اللقاء بأنه إذا لم يفرج التحالف عن السفن النفطية فسيتم عقد اجتماع لمجلسه الرئاسي واتخاذ القرار المناسب في إشارة إلى الرد العسكري .

You might also like