كل ما يجري من حولك

تعليق ناري للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية على بيان إجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية

585

متابعات /

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، تعليقاً على بيان اجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية إزاء إيران، إنّ “صدور مثل هذه البيانات يعكس افتقار الدول الموقعة لها لفهم تطورات الأحداث الإقليمية وحقيقة ما يدور في المنطقة”.

وأوصى كنعاني دول جامعة الدول العربية بـ”التركيز على جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، بدلاً من تكرار هذه التهم التي تفتقر إلى أي قيمة”، مشيراً إلى أنّ بيان الجامعة “يتناقض ومحاولات بعض الدول الموقعة عليه لتحسين علاقاتها بإيران”.

وأضاف: “كل الادعاءات التي وردت في البيان إزاء الجزر الإيرانية الثلاث مرفوضة، ونحن ندين تدخل الآخرين في هذه القضية”.

وعقد مجلس جامعة الدول العربية دورته الـ158 على مستوى وزراء الخارجية، يوم الثلاثاء الماضي، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة بنوداً عدة تناولت مختلف قضايا العمل العربي المشترك؛ السياسية والأمنية والاقتصادية والقانونية والاجتماعية

وترأس وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله اجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، التي “ناقشت مسار العلاقات العربية مع إيران وسُبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية”، بحسب ما ورد في بيان لوزارة الخارجية السعودية.

يشار إلى أنّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أعلن، في وقت سابق، أنّ بلاده تبلغت موافقة السعودية على انتقال الحوار بينهما إلى مستوى إعادة العلاقات المقطوعة منذ أعوام، أي “من المستوى الأمني إلى السياسي”.

You might also like