كل ما يجري من حولك

آل جابر يواصلُ ابتزاز مجلسَ العليمي بالوديعة

256

متابعات| رصد:

واصل السفير السعودي لدى حكومة العليمي، محمد آل جابر، ابتزازه للأخيرة، بمسألة تسليم الوديعة السعودية، التي وعدت الرياض وأبو ظبي بتسليمها في أعقاب تشكيل مجلس العليمي في أبريل الماضي.

وكشفت مصادر في البنك المركزي في عدن، الأربعاء، عن خلفية إعلان محافظ البنك بقرب استلام الوديعة السعودية – الإماراتية، والمقدرة بـ3 مليارات دولار.

وأوضحت المصادر أن الإعلان جاء بإيعاز من السفير السعودي، بالتزامن مع انهيار العملة مجددًا في مناطق سيطرة التحالف والأطراف الموالية له.

وأشار إلى مساعي التحالف من خلال هذا الإعلان تحقيق هدفين، الأول تهدئة الشارع الغاضب نتيجة هذا الانهيار الذي وصل إلى 1200 ريال مقابل الدولار الواحد، في عدن، فيما يتمثل الهدف الثاني في استغلال هذا الوضع للضغط على العليمي لإجراء تغييرات في الحكومة تتوافق مع رغبة الرياض وأبو ظبي.

وبحسب المصادر، فإن الوديعة لن تسلم للبنك، معتبرًا أن الشروط التي يضعها التحالف مقابل تسليمها غير منطقية وتتجاوز قدرة الحكومة على تنفيذها.

وشهدت العملة اليمنية في مناطق سيطرة التحالف والأطراف الموالية، مؤخرًا، انهيارًا حادًا مقابل العملات الأجنبية، ما تسبب بمضاعفة معاناة بشكل كبير، نتيجة انعكاسها سلبًا على كافة أسعار المواد الاستهلاكية وغيرها التي ارتفعت بشكل جنوني بما يفوق قدرة المواطن على تحملها، ودون تقديم أي معالجات من حكومة العليمي للتخفيف عن المواطنين.

You might also like