كل ما يجري من حولك

حقوق الإنسان في صنعاء تناشد جميع المنظمات الدولية بعد مقتل مواطنين على يد الجيش السعودي

594

متابعات|

أدانت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، الجريمة التي ارتكبها حرس الحدود السعودي بحق المدنيين في قرية “بركان مديرية رازح بمحافظة صعدة يوم السبت الماضي ، والتي راح ضحيتها 17 شخصاً بين قتيل وجريح .

و استنكرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الاثنين استمرار الأعمال العدوانية والجرائم المتكررة التي يرتكبها الجيش السعودي بحق المدنيين اليمنيين من أبناء المديريات الحدودية .

وحملت وزارة حقوق الانسان، دول تحالف المسؤولية القانونية إزاء كل جرائم القتل العمدية التي ترتكبها قواتها بحق المدنيين في اليمن .. مطالبة الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن بموقف إيجابي تجاه جرائم الحرب المرتكبة وما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات.

كما ادانت وزارة حقوق الإنسان إقدام التحالف ومرتزقته على هدم مسجد النور التاريخي في قرية القطابا بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة .

واستنكرت إمعان التحالف في استهداف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية في مسعى منها للقضاء على الموروث الثقافي التاريخي ، وكل الشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ.

وناشدت كافة المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإسلامي، وعلى رأسها منظمة اليونيسكو، عمل كل ما من شأنه حماية المساجد والمعالم التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه من قِبل دول تحالف العدوان ومرتزقتها.

You might also like