كل ما يجري من حولك

عاجل: وفد صنعاء المفاوض يكشف عما سيحصل لعدم تسيير رحلات إلى القاهرة وحسم قضايا المرتبات خلال الهُدنة

عاجل: وفد صنعاء المفاوض يكشف عما سيحصل لعدم تسيير رحلات إلى القاهرة وحسم قضايا المرتبات خلال الهُدنة

680

موقع متابعات| متابعة خاصة:

حمّل عضوُ وفد صنعاء المفاوض، عبدالملك العجري، دول التحالُفِ والمبعوث مسؤولية أية تداعيات عن عدم تجديد الهُدنة؛ بسَببِ النكث ببنود مهمة منها.

وقال العجري في تغريدة، مساء اليوم الأربعاء: “تكادُ تنقضي الهُدنةُ ولم تسيَّرْ رحلةُ القاهرة حتى اللحظة، ولا الدخول في ترتيبات ما بعد الهُدنة، ونحمِّلهم مسؤولية أية تداعيات”.

وأكّـد عضو الوفد المفاوض أن “الهُدنة ليست بديلاً عن الاتّفاق الإنساني وقضاياه المطروحة على طاولة المحادثات ومنها الخدمات والمرتبات، والتي كان يفترض أن تحسم خلال الهُدنة لتحويلها إلى اتّفاق ثابت”.

أيضاً كان رئيسُ وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، اشترط على التحالف والمبعوث المطالِب بتمديد الهُدنة، تسييرَ باقي الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي خلال المدة القصيرة المتبقية من الهُدنة.

‏وقال عبدالسلام في تغريدة، عِشاء اليوم الأربعاء: إن “بنود الهُدنة تنص على رحلتين أسبوعيًا وإلى وجهتين محدّدتين هما عمّان والقاهرة، وهو ما لم تلتزم به دول العدوان التي أضاعت شهراً ونصف شهر من زمن الهُدنة دون أي رحلة من وإلى مطار صنعاء الدولي”.

وأكّـد أن “ما يتطلبه الموقف هو الإسراع في تسيير الرحلات المقرّرة والإفادة فيما تبقى من الوقت لتعويض ما فات منها”.

كما أحال المجلسُ السياسي الأعلى –أعلى سلطة سياسية في صنعاء- في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة مهدي المشاط، طلب تمديد الهُدنة للدراسة وفقاً لتقييم المرحلة الحالية للهُدنة التي ستنتهي في الثاني من يونيو المقبل.

ووجّه السياسي الأعلى بالأخذ في الاعتبار مدى التزام التحالف ببنود الهُدنة الحالية مع وضع فتح طرق في محافظة تعز وغيرها من المحافظات وفقاً لبنود الهُدنة ضمن الأولويات التي يجري العمل عليها لتخفيف معاناة المواطنين.

You might also like