كل ما يجري من حولك

الأممُ المتحدة تُعلِنُ إغلاقَ برامج إغاثة حيويّة في اليمن

221
متابعات| رصد:
أعلنت الأمم المتحدة، مساء أمس، إيقاف برامج إغاثة حيوية في اليمن جرّاء نقص التمويل، وسط استمرار المعارك الطاحنة في عدّة مناطق، في البلد الفقير الذي يتعرّض لعدوان دمويّ منذ سبعة أعوام.

وقال مكتب ممثّل منسّق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، على «تويتر»: «نتيجة نقص التمويل، تُضطر وكالات إغاثية إلى إيقاف أو تقليص برامج إغاثية حيوية، بما في ذلك برامج في مجالات الغذاء والتغذية والصحة والمياه».

وأكّد المكتب أن «هناك حاجة عاجلة إلى التمويل لضمان استمرار تدخّلات منقذة للأرواح للملايين الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية»، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت وكالات تابعة للأمم المتحدة، منها برنامج الأغذية العالمي، قد حذّرت الشهر الماضي من خفض برامجها، إذ لم تتلقّ سوى 2.6 مليار دولار من أصل 3.85 مليار دولار طلبتها عام 2021، من المانحين حتى نهاية تشرين الأول.

وقال مكتب ممثل منسّق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، الإثنين، إنه «رغم استمرار الجهود للتخفيف من مخاطر المجاعة في اليمن، لا يزال انعدام الأمن الغذائي يمثّل تحدّياً رئيسياً».

واعتبر المكتب في بيان، أن «انعدام الأمن الغذائي الحادّ حقيقة واقعية بالنسبة لـ 16.2 مليون شخص في اليمن، كما يعاني 40 في المئة من سكّان اليمن البالغ عددهم 30 مليوناً، من نقص في الغذاء».

بسبب نقص التمويل... الأمم المتحدة تُعلن إغلاق برامج إغاثة حيويّة في اليمن

You might also like