كل ما يجري من حولك

قواتُ صنعاء تتوغّلُ في أراضي المملكة والقيادة السعودية تفقد الاتصال بعدد من القادة الميدانيين وعلى رأسهم عمليات اللواء الأول حرس حدود.. (خريطة حديثة توضع التقدم الجديد وسيطرة كل طرف)

1٬443

موقع متابعات| الجوف:

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي خريطةً حديثةً توضِّحُ الوضعَ الميداني في جبهات اليتمة اقصى شمال محافظة الجوف يوم الاربعاء الموافق 22/ديسمبر/2021م

وقال مصادر عسكرية: إنه بعد تقدم قوات صنعاء وإبرامها اتفاقاً مع أبناء المنطقة، عزلت القيادة السعودية القائد اليمني لمحور اليتمة، محملة إياه خسارة اليتمة.

وأضافت أن القيادة السعودية في نجران فقدت الاتصال بعدد من القادة اليمنيين الميدانيين وعلى رأسهم عمليات اللواء الأول حرس حدود العقيد/ عثمان الشايف.

وفي مأرب، أكّـدت مصادرُ محليةٌ التحامَ المواجهات، مساءَ اليوم الأربعاء، بينَ قوات صنعاء وما تبقى من قوات”الإصلاح” قُرب الفلج الذي يعد مدخلَ المدينة من الجِهة الشرقية.

واعتبرت ما حدَثَ في مأرب اليوم من قواتِ الشرعية ليس انسحاباً بل هروبٌ وفرار جماعي.

كما لقيت قياداتٌ عسكرية بارزة في ميليشيا الإصلاح، اليوم الأربعاء، مصرعها في المعارك التي تخوضُها ضد قوات صنعاء، جنوب مدينة مأرب.

وقال سكانٌٌ محليون: إن اللواء “نعمان شطير القردعي” والقيادي “ناجي بن عوض آل معيلي” قادة ما تسمى “المقاومة الشعبيّة” التابعة لميليشيا الإصلاح، لقيا مصرعهما أثناء شن قوات التحالف والعناصر التابعة لها هجوم عسكري كبير باتّجاه المناطق التي سيطرة عليها قوات صنعاء مؤخّراً في منطقتي “الاريلات والمعجاز” جنوب سلسلة جبل “البلق الشرقي”.

وأوضحوا أن اشتباكات قوية دارت اليوم في البلق الشرقي شمال المعجاز باتّجاه الفلج، مؤكّـدين أن صاروخاً أطلقته قوات صنعاء استهدف نقطة الفلج الشرقيه وأن صاروخاً آخر استهدف قوات هادي في كسارة المهرة شرق الفلج.

يأتي ذلك بعد ساعات من الإعلان عن مصرع القيادي “ناجي حسين هذال الجهمي”، إلى جانب عدد من ضباط ومجندي التحالف، خلال المواجهات مع قوات صنعاء، غرب مدينة مأرب.

الصورة

 

You might also like