كل ما يجري من حولك

القوات اليمنية تسقط طائرة تجسسية أميركية بمحافظة مأرب

404

متابعات- وكالات

القوات المسلحة اليمنية تعلن إسقاط طائرة تجسسية أميركية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية هذا في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب.

أعلنت القوات المسلحة اليمنية إسقاط طائرة تجسسية  (سكان إيغل Scan Eagle) أميركية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع  “تمت عملية إسقاط الطائرة بسلاح مناسب وتعتبر هي السابعة من النوع نفسه التي تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاطها خلال هذا العام”.

وأضاف العميد سريع “تؤكد القوات المسلحة أنها لن تألوا جهداً في القيام بواجبها في حماية الأجواء اليمنية بكل الوسائل المتاحة والممكنة”.

مصادر للميادين ذكرت أن طائرة التحالف السعودي تم إسقاطها بصاروخ أرض جو في أجواء محافظة مأرب.

سبق ذلك ما أعلنته القوات المسلحة اليمنية الشهر الماضي عن إسقاط طائرة تجسّس من صنع أميركي جنوبي مأرب، من النوع نفسه، في أجواء منطقة الجوبة بمحافظة مأرب.

يأتي ذلك في وقت استشهد 16 مدنياً وأصيب 8 آخرين بينهم نساء وأطفال من جرّاء غارات العدوان السعودي الأميركي على مديرية مَقْبَنَة غربي محافظة تعز، وفق ما أعلن محافظ تعز في حكومة صنعاء في اليمن، صلاح بجاش.

‏وأكد بجاش خلال تصريحاتٍ للميادين، أنّ العدوان السعودي “مستمرٌ بارتكاب أبشع الجرائم”، مضيفاً أنّ “هذا الاستمرار يوضح مدى انحطاطه الأخلاقي من جرّاء هزائمه المتتالية في مختلف الميادين والجبهات”.

You might also like