كل ما يجري من حولك

عملية دهس تسفر عن 5 قتلى و40 جريحاً بولاية ويسكونسن الأمريكية

عملية دهس تسفر عن 5 قتلى و40 جريحاً بولاية ويسكونسن الأمريكية

572

متابعات| وكالاتقالت الشرطة الأميركية إن 5 قتلى على الأقل و40 جريحا سقطوا من جراء صدم سيارة من نوع “إس يو في” حشدا كان متجمعا للمشاركة في أحد عروض عيد الميلاد في واكيشا بولاية ويسكونسن، مساء الأحد.

والحادث الذي لا تزال السلطات تحاول جمع معلومات عنه، وقع بعيد الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش، حيث تجمّع متفرّجون في واكيشا لمشاهدة عرض تقليدي لعيد الميلاد يُقام سنويًا في ويسكونسن.

وقال قائد الشرطة، دان تومسون، في مؤتمر صحافي في وقت سابق إن هناك “قتلى”، من دون أن يحدد عددهم. وأشار مسؤولون محليون من جهتهم أيضا إلى أن 11 بالغا و12 طفلا نُقِلوا إلى المستشفيات.

وقال تومسون للصحافيين إنه “كان هناك عرض لعيد الميلاد في واكيشا عندما اخترقت سيارة إس يو في حمراء الحواجز متجهة إلى الشارع الرئيسي”.

وأضاف أن “السيارة صدمت أكثر من 20 شخصا، بعضهم من الأطفال. وسقط بعض القتلى نتيجة هذه الحادثة”.

وإذ لم يحدد عدد القتلى، شدد على أنه لن يتم إعطاء مزيد من المعلومات حتى يتم إخطار عائلات الضحايا.

وقال تومسون إن هناك شخصا وُضع رهن الاحتجاز في إطار التحقيق، مضيفاً أن عناصر شرطة واكيشا عثروا على السيارة. وأكد المسؤولون خلال المؤتمر الصحافي أنه لا توجد تهديدات أخرى.

وروى المرشح لمنصب أمين صندوق الولاية، أنجيليتو تينوريو، الذي كان حاضرا في مكان الواقعة، لصحيفة “ميلووكي جورنال سانتينل”، أنه رأى سيارة من نوع إس يو في تسير بأقصى سرعة على الطريق حيث كان يُقام العرض. وقال إنه سمع صراخ أشخاص صدمتهم السيارة.

المصدر: وكالات

You might also like