كل ما يجري من حولك

صواريخ بالستية تبعثر صحن الجن وانفجاران كبيران يدمران غرفة القيادة والسيطرة بمدينة مأرب.. وقناة أمريكية تكشف تخطِّي قوات صنعاء الخنادقَ وأكياسَ الرمل والألغامَ الأرضية بأسوار المدينة

سي إن إن الأمريكية: سيطرة قوات صنعاء على محافظة مَأرب بالكامل مُجَـرّد مسألة وقت

2٬758

متابعات| مَأرب:

أفادت مصادرُ مطلعةٌ من محافظة مَأرب عن وقوعِ انفجارين كبيرين في صحن الجن هَـزَّا مدينة مَأرب قبل قليل..

وذكرت المصادرُ أن قواتِ صنعاء استهدفت، مساءَ اليوم الأربعاء، غرفةَ القيادة والسيطرة المتقدمة لجبهات جنوب مأرب في قمة البلق الشرقي بصاروخ بالستي تسبب في تدمير غرفة الاتصالات وانقطاعها بالجبهة وسقوط قتلى وجرحى.

وفي عين السياق، أكّـدت شبكة السي إن إن الأمريكية أن سقوط مَأرب بيد القوات المسلحة اليمنية في صنعاء مسألة وقت.

وقالت في تقرير نشرته اليوم الأربعاء في موقعها باللغة الانجليزية أن سيطرة قوات صنعاء على محافظة مَأرب بالكامل مُجَـرّد مسألة وقت، مشيرة إلى أن سقوط المحافظة الغنية بالنفط ستشكل ضربة قوية للتحالف العسكري بقيادة السعودية، الذي يشن العدوان على اليمن منذ أكثر من ست سنوات”.

وأكّـدت أن صنعاءَ عقدت العزمَ على تحرير المحافظة والتي تعتبر آخر معاقل – المرتزِقة- في شمال اليمن حيث أعلن متحدث القوات المسلحة يحيى سريع، الثلاثاء، أنهم سيطروا على مديريتي الجوبة وجبل مراد في مَأرب، عقب سيطرتهم على العبدية وحريب الشهر الماضي قائلاً “يواصل مجاهدونا التقدم باتّجاه مدينة مَأرب”.

وأوضحت السي إن إن، أن القوات المسلحة في صنعاء تحقّق مكاسب عسكرية وميدانية في مَأرب وكذلك في شبوة الغنية بالنفط على الرغم من ضربات التحالف الجوية التي سببت خسائر فادحة في صفوف المدنيين.

ولفتت الشبكة إلى أن سقوط مَأرب بأكملها تبدو مُجَـرّد مسألة غير أن الجانب الآخر لا يزال يرفض تسليم المدينة التي تشهد انتشار الخنادق وأكياس الرمل والألغام الأرضية في أنحاء المدينة.. وفق مصدرين محليين.

You might also like