كل ما يجري من حولك

ضغوط سعودية لطرد بقايا فصائل شائع من آخر مواقعها بعدن

790

كشفت مصادر في المجلس الانتقالي، السبتـ، عن ضغوط سعودية لإخراج بقايا فصائل شلال شائع مدير الأمن السابق من اخر مواقعها في مدينة عدن وتحديدا في خور مكسر.

وقالت المصادر إن توجيهات سعودية لقوات العمالقة بالسيطرة على جزيرة العمال، ابرز مناطق انتشار وتمركز قوات شائع بقيادة صامد  سناح، مشيرة إلى أن الهدف ليس استعادة  مخازن تابعة لوزارة  التعليم الفني بل لطرد قوات شائع التي كانت الجزيرة ابرز مطالبه لتسليم ادارة امن عدن.

وتشهد جزيرة العمال توتر مع انتشار الوية العمالقة وتعزيز وجودها بعربات مدرعة واطقم  في الوقت الذي اعلن فيه سناح، ابرز اذرع شائع،  رفضه تسليم الجزيرة  لاية قوة كانت.

وسيشكل انتشار العمالقة بجزيرة العمال ضربة لشائع الذي سبق وأن خسر العديد من مواقعه في المديرية الأهم بعد سيطرة الحزام الامني على معسكر النصر ومواقع اخرى في محيط مطار عدن الدولي.

كما من شأن اية مواجهات هناك مع العمالقة التي ينتمي غالبية مقاتليها إلى مناطق الصبيحة  التأثير على   محاولات الانتقالي  لنشر قواته في الاطراف الجنوبي الغربية لمحافظة لحج والتي تقع في نطاق تمركز قبائل الصبيحة ويعزز انتشار خصومه المدعومين من قطر وتركيا والذي يتوغلون يوميا باتجاه الساحل اللحجي.

 ضغوط  لطرد  بقايا فصائل شائع من اخر مواقعها بعدن

You might also like