كل ما يجري من حولك

الانتقالي يبدأ تعبئة عامة في عدن لعملية عسكرية جديدة تجتث الإصلاح.. والإمارات تضغط لعودة قياداته

504

الانتقالي يبدأ تعبئة عامة في عدن لعملية عسكرية جديدة تجتث الإصلاح.. والإمارات تضغط لعودة قياداته الانتقالي يبدأ تعبئة عامة في عدن لعملية عسكرية جديدة تجتث الإصلاح.. والإمارات تضغط لعودة قياداته الانتقالي يبدأ تعبئة عامة في عدن لعملية عسكرية جديدة تجتث الإصلاح.. والإمارات تضغط لعودة قياداته  

متابعات| عدن:

بدا المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً جنوب اليمن، الاثنين، عملية تجنيد جديدة في خطوة تشير إلى ترتيبه لعملية عسكرية جديدة في أبين..

يأتي ذلك في اعقاب سقوط عشرات القتلى والجرحى من قاداته العسكريين بهجوم استهدف اجتماع لهم في أبين وسط تهديد برد قاسي.

وقالت مصادر محلية: إن عملية التجنيد تجرى حَـاليًّا في قرى يافع ولحج والضالع وعدن، وأن قبائل في يافع بدأت بالفعل إرسال مجنديها إلى عدن تمهيدا لنشرهم في أبين.

وتزامنت هذه الخطوة مع مواصلة الإمارات إرسال تعزيزات جديدة بينها أسلحة متطورة، وسط انباء عن اتصالات بعدد من قيادات المجلس للعودة إلى عدن والاشراف على العمليات العسكرية في أبين.

ويتوقع أن تشهد أبين خلال الأيّام المقبلة تصعيد عسكري كبير تهدف من خلاله الإمارات عرقلة تنفيذ اتّفاق الرياض قبل حسم مِلفي شبوة وسقطرى لصالحها سياسيًّا.

في السياق، قال المتحدث باسم قوات الانتقالي في أبين، محمد النقيب: إن قوات المجلس تعد لرد وصفه بـ”التأديبي لمليشيات الإخوان” وذلك على هامش تشيع المجلس لعدد من قياداته الذين قُتلوا في هجوم جوي مساء الجمعة.

الانتقالي يبدا تعبئة عامة في عدن .. وضغوط اماراتية لعودة قياداته

You might also like