كل ما يجري من حولك

الانتقالي يرد على الصبيحة بتعزيزات كبيرة إلى مناطقها    

565
الانتقالي يرد على الصبيحة بتعزيزات كبيرة إلى مناطقها    الانتقالي يرد على الصبيحة بتعزيزات كبيرة إلى مناطقها    الانتقالي يرد على الصبيحة بتعزيزات كبيرة إلى مناطقها    الانتقالي يرد على الصبيحة بتعزيزات كبيرة إلى مناطقها    

دفعت قوات المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الاحد، بتعزيزات كبيرة  إلى محافظة لحج ..

يأتي ذلك عقب  اصدار قبائل الصبيحة حكم ضد المجلس ومطالبتها بسحب قواته  وهو ما يشير إلى ان المجلس يستعد  للتصعيد ضد هذه القبائل المنتشرة عند اهم مناطق خاصرته  عدن.

وقالت مصادر محلية أن تعزيزات تضم عتاد وجنود وصلت إلى مديرية تبن الواقعة شمال لحج في إطار تحضيرات للمجلس لنشرها في الأطراف الشمالية من المحافظة التي تخضع لسيطرة قبائل الصبيحة.

وجاء ارسال التعزيزات بعد يوم على لقاء جمع مرجعية قبائل الصبيحة عبدالقوي شاهر بقادة الحزام الأمني واللواء التاسع صاعقة حيث طلبهم بسحب قوات الانتقالي من طور الباحة كخطوة للتهدئة مع الإصلاح الذي ينشر قواته هناك ويعززها بمحور جديد .

وتزامن طلب شاهر  مع  استعراض قبلي غير مسبوق لقبائل الصبيحة في المضاربة وراس العارة عشية إصدارها حكم  في قضيةو اقتحام فصائل المجلس لمنزل احد رموزها في عدن ومسؤول في حكومة هادي عبدربه المحولي.

وتشير تحركات الانتقالي إلى رفضه الحكم الذي يثخن المجلس بالتزامات كبيرة تجاه اية محاولة اعتداء على أبناء الصبيحة وةيجرده من هيبته كمدعي لتمثيل الجنوب.

 الانتقالي يرد على الصبيحة بتعزيزات كبيرة إلى مناطقها

You might also like