كل ما يجري من حولك

خبر هام وردنا الآن : السيطرة النارية الليلة للحوثيين على مدنية مأرب وهذا ما تم الإعلان عنه خلال الساعات الحاسمة

1٬799

متابعات| صنعاء:

أعلنت قواتُ صنعاء، مساء اليوم الأربعاء، سيطرتَها الناريةَ على مدنية مأرب بعد أن ضيّقت عليها الخناق من ثلاثة محاور وكثّـفت من عملياتها الهجومية صوب المدينة آخر معاقل الشرعية في الشمال.

وقالت مصادر عسكرية في قوات صنعاء: إن احتدامَ المعارك الضارية والأحداث العسكرية المتسارعة، اليوم الأربعاء، اسفرت إلى وضع مدينة مأرب، تحت السيطرة النارية لقوات الحوثيين، التي باتت تزحف باتّجاه المدينة من جهات الشمال والغرب والجنوب.

وتخوضُ قواتُ الحوثيين، معارك شرسة منذ أَيَّـام، تمكّنت خلالها من تضييق الخناق على قوات التحالف داخل مدينة مأرب، وبات المجمع الحكومي داخل مدينة مأرب على بعد أقل من 10كم2 من قوات الحوثي.

وأفادت مصادر محلية في مأرب بأن قوات الحوثي خاضت خلال الساعات الماضية، معارك شرسة ضد قوات التحالف، في المناطق الشمالية الغربية من مدينة مأرب، تمكّنت خلالها قوات صنعاء، من السيطرة على عدة مواقع عسكرية هامة، والاقتراب من وسط المدينة.

وأوضحت المصادر، بأن قوات الحوثي تمكّنت من السيطرة على الخط الأسفلتي الرابط بين مديرية مدغل ومعسكر ماس، بعد تطهيرها موقع العسكري لقوات التحالف في تبة القفل.

وفي مديرية رغوان غربي مدينة مأرب تمكّنت قوات الحوثي من تطهير منطقة أسدار رغوان.

بالتوازي مع تلك المعارك أبدا السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون مخاوفة، وأعرب عن قلقه من احتدام المعارك على مشارف مأرب وصرح بخشيتة لندن من سيطرة الحوثيين على مدينة مأرب محذرا خطورة التصعيد العسكري على حياة المدنيين داخل المدنية

وداعا أرون الحوثيين إلى إيقاف تقدمهم صوب مدينة مأرب.

وباتت مدينةُ مأرب، قاب قوسين وأدنى من قبضة قوات صنعاء جراء تضييق الخناق على قوات التحالف من 3 محاور، حيث أَدَّت الانتصارات العسكرية لقوات صنعاء خلال الأيّام والساعات الماضية، في ازدياد حالة الارتباك والانهيار الكبير في صفوف قيادات ومقاتلي قوات التحالف.

You might also like