كل ما يجري من حولك

سيول جرارة تفاقم المخاوف من فيضان سد مأرب وغرق مخيم ذنة

958

أفادت مصادر محلية في محافظة مارب عن سيول غزيرة في طريقها الى سد مارب من مصباتها في وادي سبا نبعة ووادي المشيرف ووادي حبابض وعدد من الوديان مع استمرار تدفق الامطار الغزيرة اليوم الجمعة.

ودعت المصادر السكان الابتعاد عن هذه المصبات واخذ الحيطة والحذر اثناء تحركاتهم مشيرة الى ان الخطورة ستمتد الى مصب السد الذي ارتفع منسوبه الى مستويات مقلقة جدا مع غروب شمس الامس ويستعد اليوم لاستقبال دفعات جديدة من السيول..

ما ينذر بفيضان وكارثة وشيكة. من جهة اخرى افاد سكان محليون بغرق عشرات المنازل في مخيم ذنة بمنطقة سد مارب غداة مداهمة المياه المخيم بعد ارتفاع منسوب السد ما جعلت ساكنية يبيتون في العراء.

ياتي هذا وسط تحذيرات جدية من توسع الكارثة بفعل إرتفاع منسوب المياه في سد مأرب ومناشدات لاغاثة النازحين وتوفير أماكن إيواء بديلة لهم وبشكل عاجل ..

وتواترت الانباء عن وفاة طفلتين غرقا في المياه بحوض سد مأرب بسبب مردود المياه فوق منازل النازحين في مخيم ذنة المكونه اصلا من (العريش) .

وارتفع منسوب المياه في السد الى قرابة 280 مليون متر مكعب من اجمالي السعة التخزينية كحد أقصى للسد والتي تصل إلى ٤٠٠ مليون متر مكعب وهو المستوى الاعلى منذ العام 1986.

وكانت صنعاء قد حذرت امس من خطورة ارتفاع منسوب المياه في السد أو وصولها إلى الحد الأقصى .. داعية المعنيين في سلطات مارب إلى فتح محابس السد وتفريغ كميات من المياه بسبب استمرار تدفق السيول خلال الفترة المقبلة والتي سيؤدي إلى امتلاء السد.

سيول جرارة تفاقم المخاوف من فيضان سد مارب وغرق مخيم ذنة

You might also like