كل ما يجري من حولك

قبائل عبيدة تسيطر على صافر النفطي وتقصف مقر القيادة العسكرية الثالثة ومدرسة الحرس التابعة للتحالف (تفاصيل)

1٬049

قبائل عبيدة تسيطر على صافر النفطي وتقصف مقر القيادة العسكرية الثالثة ومدرسة الحرس التابعة للتحالف (تفاصيل)

 

متابعات..|

أفادت مصادر عسكرية في محافظة مارب أن قبيلة الدماشقة استهدفت بصواريخ الكاتيوشا مقر القيادة العسكرية الثالثة ومدرسة الحرس التابعة لقوات حزب الإصلاح.

كما أشارت مصادر إلى أن قبيلة الدماشقة أحد أفرع قبيلة عبيدة فرضت سيطرة نارية على منطقة العرقين على خط صافر، وحذرت قوات حزب الإصلاح من قصف مناطقهم بالدبابات والمدفعية.

وقتل سبعة أشخاص بينهم مدنيين وأصيب أكثر من 10 آخرين في المواجهات التي تدور منذ 3 أيام بين قبيلة الدماشقة أحد أفخاذ قبيلة عبيدة وقوات الإصلاح التابعة للتحالف في وادي عبيدة شرق مدينة مأرب.

وأكد مصدر محلي بالمحافظة سقوط ثلاثة قتلى مدنيين وأربعة من طرفي الصراع جراء تواصل الاشتباكات بين مليشيا التحالف من جهة ومسلحين ينتمون للدماشقة أحد أفرع قبيلة عبيدة في منطقة العرقين بمديرية الوادي.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أدت إلى احتراق عدد من سيارات النقل وتوقف طريق مأرب العبر الدولي .. مؤكدا أن مليشيا التحالف شنت قصف مدفعي وصاروخي مكثف على منازل المواطنين في وادي عبيدة، ما أدى إلى ترويع السكان وإحداث أضرار كبيرة بالممتلكات والمزارع.

يُذكر أن المواجهات اندلعت إثر مطالبات حقوقية لأبناء قبيلة عبيدة ورفضهم استمرار تهريب وبيع النفط من قبل قيادات المرتزقة دون منح أبناء المحافظة أية امتيازات أو عوائد مالية.

You might also like