كل ما يجري من حولك

بيلوسي تنتقد وزير العدل الأمريكي وتصفه بـ “المارق”

بيلوسي تنتقد وزير العدل الأمريكي وتصفه بـ “المارق”

434

متابعات:

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم تعامل وزير العدل الأمريكي وليام بار مع فضيحة مكالمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي واصفةً إياه بأنه “مارق” وذلك في تطور جديد لتداعيات الفضيحة السياسية التي أحاطت بترامب عقب تسريب المكالمة.

ونقلت “رويترز” عن بيلوسي قولها في مقابلة مع محطة “إم.إس.إن.بي.سي” الأمريكية: إن الوزير بار “أصبح مارقاً” في إشارة إلى تعامل وزارة العدل مع تقرير كشف أن ترامب مارس ضغوطاً على الرئيس الأوكراني لاستغلال ذلك سياسياً ودعم إعادة انتخابه.

وينتقد الديمقراطيون بار لأنه لم ينأ بنفسه عن الأمور المتعلقة بشكوى التسريب التي جاءت بعد اتصال هاتفي في الـ 25 من تموز الماضي بين ترامب وزيلينسكي.

واتهمت بيلوسي التي بدأت تحقيقاً لمساءلة ترامب يوم الثلاثاء الماضي الإدارة الأمريكية “بمحاولة التستر على شكوى التسريب”.

كما انتقدت بيلوسي القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية جوزيف ماغوير معتبرة أنه “انتهك القانون” لأنه لم يبلغ الكونغرس أولاً بشهادته حول قضية تسريب المكالمة.

وينص القانون الأمريكي على أن مثل تلك الشكاوى تسلم للكونغرس، بينما قال ماغوير: إنه أبلغ البيت الأبيض أولاً لأنه “اعتقد أن المكالمات التي يكون الرئيس الأمريكي طرفاً بها قد تكون محمية بحصانة تنفيذية”.

وكانت مكالمة ترامب وزيلينسكي أثارت فضيحة سياسية مدوية في الولايات المتحدة واضطر البيت الأبيض لنشر محتواها تحت ضغط خصوم ترامب في الكونغرس وخارجه، في حين بدأ النواب الديمقراطيون دراسة إمكانية عزل ترامب على خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي ومحاولة دفع دولة أخرى إلى التدخل في انتخابات الرئاسة.

You might also like