كل ما يجري من حولك

مجتهد يكشف تفاصيل إعتقال بن سلمان شقيقه الأمير بندر

مجتهد يكشف تفاصيل إعتقال بن سلمان شقيقه الأمير بندر

1٬233

متابعات:

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، تفاصيل اعتقال السلطات السعودية، الأمير “بندر بن سلمان” شقيق ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، بأمر منه.

وقال “مجتهد” في سلسلة تغريدات له على حسابه عبر “تويتر”، إن “بندر بن سلمان شقيق الأمير محمد بن سلمان، الذي اعتقل قبل فترة بسبب شك بن سلمان فيه، نقل بعد فترة من الاعتقال الانفرادي إلى مزرعة في طريق الخرج مع عدد من الحرس والمرافقين، وقد تسبب سوء معاملته بداية الاعتقال في تدميره عقليا ونفسيا، لكن مبس (بن سلمان) ينشر في أوساط العائلة أن سبب اعتقاله هو مبالغته في المخدرات”.

وبحسب “مجتهد”، فإن “والدة محمد بن سلمان التي أطلق الأخير سراحها، متضايقة من وضع بندر وناقمة على ولي العهد لكنها لا تستطيع إطلاق بندر، فأوصت مرافقيه وحراسه البالغ عددهم 25 شخصا بالاهتمام به”.

والأمير “بندر بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، هو الابن الثاني عشر من أبناء الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، ووالدته الأميرة” فهدة بنت فلاح الحثلين”، وهو مصور يوثق مناسبات العائلة.

وتأتي الأنباء عن اعتقال الأمير “بندر”، بعد مرور أكثر من عام على سابقة اعتقال السلطات السعودية أكثر من 200 شخص، بينهم أمراء ووزراء ورجال أعمال (4 نوفمبر/تشرين الثاني 2017)، أطلقت سراح العديد منهم لاحقا على فترات، بينهم رجل الأعمال البارز الأمير “الوليد بن طلال”، لكن دون أن تكشف عن تفاصيل الاتهامات ضد المحتجزين أو تسوياتهم.

وفي العام الماضي، نقلت صحف غربية عن 14 مسؤولا أمريكيا رفيعي المستوى، تأكيدهم أن الأميرة “فهدة” والدة “بن سلمان” تعيش فعلا قيد الإقامة الجبرية، مع العلم أنها لم تلتقِ ابنها منذ حوالي 3 سنوات.

ونقلت صحيفة أمريكية عن الأمير السعودي المعارض “خالد بن فرحان آل سعود”، الذي يعيش لاجئا في ألمانيا، أن “والدة بن سلمان تقبع تحت الإقامة الجبرية في قصر المزرعة التابع للملك سلمان، وذلك منذ أن عبرت عن رغبتها في أن يتم تقاسم السلطة بين ابنها محمد وبقية أشقائه، واعتقادها بأن ولي العهد غير مستعد لقيادة البلاد، وخلق ذلك مخاوف لدى بن سلمان من أن تؤثر على الملك سلمان الذي يحبها كثيرا”.

ولفتت إلى أن “بن سلمان” اتخذ هذا القرار في عهد الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما”، ولم يتغير الوضع بعد مجيء “دونالد ترامب”.

You might also like