كل ما يجري من حولك

صراع بين تنظيمي “القاعدة” و”داعش” يصل حضرموت.. ضحيته حلفاء “التحالف”

صراع بين تنظيمي “القاعدة” و”داعش” يصل حضرموت.. ضحيته حلفاء “التحالف”

676

متابعات:

أفادت مصادر محلية في محافظة حضرموت، عن إقدام شخص على تفجير نفسه، مساء السبت، بالقرب من الخط العام بمديرية دوعن، الذي يشهد حركة دورية للشرطة والأطقم العسكري المواليه لـ”التحالف”، في مؤشر يراه مراقبون امتداد الصراع بين تنظيمي القاعدة وداعش إلى محافظة حضرموت بعد أن اندلع في وقت سابق في البيضاء.

وقال مصدر أمني: “ان الشخص الذي أقدم على تفجير نفسه لم يتم تحديد هويته حتى الآن” في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

وكانت مدينة سيئون التابعة لحضرموت، شهدت الأسبوع الماضي، انفجار عبوة ناسفة، ما يشير حسب تقارير أجنبية إلى تنامي نشاط تنظيم “القاعدة” في المحافظة، في الوقت الذي زعمت فيه الإمارات أواخر 2017م، أنها انتصرت عليه، إلا أن التقارير تقول  أن الأخيرة عقدت صفقة مع التنظيم الإرهابي مقابل القتال إلى جوارهم في الساحل الغربي وانسحابها من حضرموت، ونتيجة الصراع الدائر بين تنظيمي القاعدة وداعش بسبب دعم التحالف لأحدهما وتخليه عن الطرف الآخر، ما أدى إلى تصاعد الصراع بين التنظيمين الإرهابيين والذي نشط مؤخرا في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف في البيضاء من خلال مواجهات مسلحة واعتقالات فيما بينهما.

ويرى مراقبون أن الصراع بين تنظيمي القاعدة وداعش بدأ يتوسع إلى محافظات أخرى غير البيضاء، ويستهدف حلفاء التحالف، منها ما حدث مساء أمس السبت في حضرموت.

You might also like