كل ما يجري من حولك

عبد الملك الحوثي يلتقي غريفيث ويتهم التحالف برفض تنفيذ إتفاق السويد

عبد الملك الحوثي يلتقي غريفيث ويتهم التحالف برفض تنفيذ إتفاق السويد

540

متابعات:

أعلن رئيس وفد الحوثيين المفاوض في مشاروات السويد، محمد عبد السلام، عن لقاء زعيم الحوثيين (أنصار الله) عبد الملك الحوثي، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وبحثا معا سبل استكمال تطبيق مخرجات اتفاق السويد الذي عقد بين الأطراف اليمنية في ديسمبر الماضي.

وأوضح محمد عبد السلام، “أنه جرى خلال اللقاء مناقشة المسار المتعلق بتنفيذ اتفاق السويد وما وصلت إليه لجنة التنسيق المشترك حيث أبدى ممثلو الوفد الوطني في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار كل الحرص والجدية لتنفيذ الاتفاق”.

ووفقا لعبد السلام، أكد عبد الملك الحوثي، جهوزية صنعاء للسلام واستعدادهم لتنفيذ اتفاق السويد، منتقدا “رفض الطرف الاخر المستمر لما قد تم الاتفاق عليه” مضيفاً أن الطرف الآخر تعنّت تجاه الخطة التي قدمها رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار، وعدم جهوزيتهم الحقيقية في التقدم بملف الأسرى وبما يثبت أنهم غير جادون للسلام ولا حريصون عليه.

واعتبر الحوثي تصرفات حكومة هادي تجاة القضايا التي تم الاتفاق عليها خلال مشاورات السويد، أنها إمعان في العرقلة، منها القضايا الاقتصادية وقضية فتح مطار صنعاء الدولي والتهدئة في محافظة تعز.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، وصل صباح اليوم الأحد، إلى مطار صنعاء الدولي قادما الرياض، في زيارة هي الثانية خلال أسبوع، وذلك لبحث آليات تنفيذ اتفاق السويد ورؤية رؤية رئيس «لجنة التنسيق وإعادة الانتشار» الجنرال الدنماركي مايكل لوليسجارد لنشر قوات دولية في مدينة وميناء الحديدة، على خطوط طول الاشتباكات، بما يسهل مرور الشحنات من الميناء.

You might also like