كل ما يجري من حولك

شاهد.. مئات الآلاف من اليمنيين في عدد من المحافظات يرفضون التطبيع مع الكيان الصهيوني (صور)

شاهد.. مئات الآلاف من اليمنيين في عدد من المحافظات يرفضون التطبيع مع الكيان الصهيوني (صور)

525

متابعات:

خرج مئات الآلاف من اليمنيين، اليوم الأحد، في مسيرات جماهيرية حاشدة في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، تنديداً بمؤتمر وارسو ورفضاً للتطبيع مع الكيان “الإسرائيلي”.

وفي المسيرات التي دعا إليها، قائد “أنصار الله” (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي، أكد المشاركون في المسيرات التي خرجت بصنعاء، صعدة، تعز، حجة، البيضاء، الجوف، الضالع، والحديدة، المحويت، رفضهم لخطوات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي” التي أقدمت عليها حكومة هادي “الشرعية” في مؤتمر وارسو.

واستنكر المشاركون مواقف حكومة هادي وانكشاف الأقنعة والأجندة التآمرية على قضايا الأمة والمقدسات الإسلامية حسب تعبيرهم، مؤكدين “استمرار تمسك الشعب اليمني بالمواقف الثابتة والمدئية من القضية المركزية للأمة ومساندة الشعب الفلسطيني”.

في صنعاء احتشد المشاركون في أكثر من ساحة توزعت في باب اليمن وسط صنعاء وأخرى شمالها خصصت للنساء، كما جابت مسيرة جماهيرية شوارع محافظة حجة، في ذات السياق احتشد الآلاف في محافظة صعدة والحديدة وعمران والمحويت وتعز والبيضاء، وإب رفع المشاروكون فيها “أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام فلسطين، ولافتات الحرية الرافضة للهيمنة الأمريكية وسياستها في المنطقة” حسب “المسيرة” التابع للحوثيين.

وفي بيان المسيرات الختامي، أكد أن «مؤتمر وارسو ما هو إلا محطة من محطات كثيرة حيكت فيه المؤامرات على الأمة، وما يميزه عن سابقاته هو ظهوره إلى العلن لما كان يجري في الخفاء»،

مشيراً إلى أن «ظهور ممثل الخونة والمرتزقة (خالد اليماني) إلى جانب رئيس وزراء الكيان الغاصب لفلسطين (بنيامين نتنياهو) في مؤتمر وارسو الذي عقد بتوجيه وإشراف أمريكي، يؤكد على أنهم أرادوا لشعبنا العزيز أن يكون دمية لإسرائيل وأداة من أدوات أمريكا، وأن يخرج من موقعه وأن يتخلى عن استقلاله وكرامته».

You might also like