كل ما يجري من حولك

سفير أمريكا لدى الكيان الصهيوني يكشف موعد إعلان “صفقة القرن”

سفير أمريكا لدى الكيان الصهيوني يكشف موعد إعلان “صفقة القرن”

552

متابعات:

أعلن السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني، ديفيد فريدمان، عن موعد إعلان “صفقة القرن” بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال فريدمان، إن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط لن تعلن قريبا، وذكرت القناة العبرية السابعة، ظهر الأحد، أن ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي في دولة الاحتلال يعتقد أن بلاده لن تنشر الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”، قريبا، وذلك على هامش زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون.

ونقلت “رويترز” هذا التصريح عن السفير الأمريكي، بعد أن تحدث مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض، مؤكدا نية أمريكا تأجيل إعلان خطتها المقترحة، لتحقيق السلام بين دولة الاحتلال والفلسطينيين، والمعروفة بـ”صفقة القرن”، إلى ما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية في دولة الاحتلال.

وأكد الرئيس محمود عباس أبو مازن، أن القضية الفلسطينية تمر بصعوبات بالغة خلال الفترة الحالية، مشددا على أن السلطة الفلسطينية لن تستسلم حتى لو وصل الأمر إلى إلغاء اتفاقية أوسلو وأن صفقت القرن “انتهت”.

وأوضح أبو مازن خلال لقائه عدد من الكتاب والمفكرين في بمقر إقامته بالقاهرة، أنه قطع التواصل مع كل المسؤولين الأمريكيين بعد إصرارهم على التمسك بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني.

وأضاف أبو مازن “صفقة القرن انتهت ولا يوجد أي شيء يمكن التفاوض عليه بعد إعلان أمريكا القدس عاصمة لدولة الاحتلال”، مشيرا إلى أنه منع المسؤولين الفلسطينيين من التواصل مع أي مسؤول أمريكي خلال الفترة الماضية.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن حل القضية الفلسطينية لن يتم إلا على ثلاث مسارات، سياسي واقتصادي وأمني، ولا يمكن القبول بمسار منفصل عن الآخرين.

 

You might also like