كل ما يجري من حولك

#السعودية ترد على طلب #أردوغان بتسليم الـ 18 متهماً في قضية قتل خاشقجي ومحاكمتهم بتركيا

361

متابعات:

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير صباح اليوم أن السعودية ستحاكم المتورطين في قضية قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول منذ 3 أسابيع.

وفي بيان أصدرته وزارة الخارجية السعودية قال الجبير: ” المتهمون سيحاكمون أمام المحاكم السعودية، فهم مواطنون سعوديون وارتكبوا جريمتهم داخل القنصلية السعودية أي أراض سعودية”.

وكانت السلطات القضائية التركية قد أعلنت يوم أمس عن بدء إجراءات التقدم بطلب رسمي إلى السعودية، لتسليمها المشتبهين الـ 18 في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، لمحاكمتهم أمام القضاء التركي. وقال الرئيس التركي إن لدى تركيا معلومات ووثائق جديدة بخصوص الجريمة، ولكنها تتريث في الكشف عنها، قائلاً “إن غداً لناظره قريب”.

وقامت وزارة العدل التركية يوم أمس الجمعة بتقديم طلب إلى وزارة الخارجية في أنقرة، لتقديمه إلى الرياض بهدف تسليم المشتبهين الـ 18، ومحاكمتهم بتهمة القتل العمد بدافع وحشي أو عبر التعذيب مع سابق الإصرار والترصد، وفقا لقانون العقوبات التركي.

وفي هذا السياق أعلن وزير العدل التركي في تصريحات صحفية إن وزارته وجهت الطلب رسميا إلى وزارة الخارجية التركية، وإنها تنتظر أن تلبي السعودية طلب تسليم المشتبه في قتلهم خاشقجي إلى أنقرة، نظرا لكون الحادثة وقعت في تركيا.

يذكر أن أردوغان قد طالب في أول خطاب تطرق فيه لتفاصيل قضية مقتل خاشقجي السعودية بتسليم المتورطين ومحاكمتهم أمام المحاكم التركية.

You might also like