كل ما يجري من حولك

الخارجية الألمانية تكذّب الإعلام السعودي: لم نعتذر للجبير

583

متابعات:

فندت الخارجية الألمانية مزاعم وسائل الإعلام السعودية بأن برلين «اعتذرت» للرياض خلال لقاء وزيري الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة, إذ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية راينر بريل أمس: كلام وزير الخارجية هايكو ماس خلال اللقاء الذي جمعه بنظيره السعودي عادل الجبير على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة كان واضحاً, إذ عبر عن أسفه لسوء الفهم الذي حدث، وأن الهدف هو حل ذلك مستقبلاً من خلال الحوار المباشر.

ونقلت (د.ب.أ) عن بريل نفيه القاطع أن يكون الوزير الألماني قد قدم اعتذاراً للجبير, وإنما أعرب فقط عن أسفه لما حصل من سوء فهم.

وفي السياق, وصفت مجلة (دير شبيغل) الألمانية تصوير الإعلام السعودي الأمر على أنه «اعتذار ألماني» للسعودية بأنه دعاية زائفة.

وسائل الإعلام السعودية التي كانت احتفت بما سمته (انتصاراً للدبلوماسية السعودية التي أجبرت الجانب الألماني على الاعتذار)، سرعان ما اصطدمت بتقرير (دير شبيغل) التي نشرت نفياً تاماً لمزاعم وسائل الإعلام السعودية، واتهمت الإعلام السعودي ومن وصفتهم بالناشطين و«المغردين» المقربين من الأسرة الحاكمة بممارسة (بروباغندا) زائفة.

وأضافت المجلة: كل هؤلاء حرفوا كلام وزير الخارجية الألماني واعتبروه بمنزلة «اعتذار ألماني» و(انتصار) للدبلوماسية السعودية.

You might also like