كل ما يجري من حولك

الصمود اليمني في وجه العدوان

798

متابعات:

أربعة أعوام والشعب اليمني صامد امام اخطر استعمار حصل في التاريخ .. وقدم التضحيات الجسيمة لكي لا يتمكن الغازي والمحتل من تدنيس الارض والعرض وتغيير الهوية اليمنية .. ولنا العبرة بما جرى ويجري  في بعض المحافظات الجنوبية من امتهان الكرامة وانتهاك العرض .. واحتلال الارض ونهب الثروة والاستحكام بشؤون الناس .. وأصبح المندوب السامي الإماراتي والسعودي هم من يتحكموا في  هذه المناطق .. ولم يكتفوا بهذا فقط بل عملوا على تغيير الهوية اليمنية في سقطرى ..

أربعة أعوام سقطت فيها الاقنعة وسقطت معها كل العناوين التي رفعها الغازي والمحتل في بداية عدوانه على اليمن .. فلا شرعية غير شرعية المحتل وشرعية السفارات والوصاية الأجنبية .. فلا خير حصل ولا وعود تحققت فكلها ذهب ادراج الرياح ..

الامريكي له اطماع واضحة في احتلال بلدنا ونهب ثرواتنا وتغيير هويتنا اليمنية والإسلامية والاهم ان بلدنا له موقع جغرافي هام .. ولهذا يتحرك الامريكي مع أدواته القذرة من الإماراتي والسعودي .. ولفيف المرتزقة من شركات القتل والاجرام من بلاك ووتر والجنجويد السودانيين وما يسمى بالقاعدة وداعش .. لتحقيق هذه الأهداف بشتى الوسائل سيما منها الاعلامية والحرب الناعمة وحرف وعي الناس لتقبل المحتل والغازي .. وانه أتى مخلصا للشعب اليمني وفي الواقع همه الاول والأخير استكمال السيطرة على البلد ونهب ثروتنا .. وقد نهبها فعلا فالنفط والغاز والثروات الاخرى يسيطر عليها المحتل في شبوة ومأرب وحضرموت وفِي بقية مناطق الجنوب .. وهو في عدوانه لا يعتمد عسكريا فقط في تحقيق أهدافة .. سيما بعد الفشل والعجز العسكري في ميدان المواجهة .. وبعد ان ادرك ان المعركة صعبة وان بأس اليماني قوي لايمكن ان ينكسر  .. فلهذا يعمل على خنق الشعب وتجويعه من خلال الحصار الاقتصادي .. وبعدها يسمح لمنظمات تدخل وتعمل وفق ما يريد وتبدأ الحرب الناعمة في قلب المفاهيم وتغيير الوعي الشعبي تجاه المحتل ..

في المقابل الغازي والمحتل يعمل على شتى المجالات لتحقيق هدافة الاستعمارية .. وتحت عناوين حتى إنسانية عبر منظمات تعمل بين المجتمع مستغلين حاجة الناس .. وتضررهم من الحصار الاقتصادي الذي فرضه الامريكي وادواته القذرة على بلادنا برا وبحرا وجوا .. فهناك عملا منظما في كسر إرادة وصمود الشعب اليمني وتحركة المسؤول ضد الغازي والمحتل .. وكذلك العمل على التثبيط والتحرك والنفير للجبهات تحت عناوين الحياد وما لنا حاجة ضروري نستسلم ويش فايدة من المواجهة .. وهذا هدف واضح لخلخلة المجتمع الصامد في وجهة العدوان بعد ان فشلوا عسكريا في كسر صمود اليمنيين وعجزهم في احتلال بقية المناطق .. حيث  يلجأ المحتل الى الحرب الناعمة واتخاذ هذه الأساليب في خلخلة جبهة الصمود .. ووهن عزيمة الشعب اليمني وإقناعهم بالاستسلام والخضوع للمحتل والغازي ..

هنا ما نؤكده ان المعركة معركة وعي قبل كل شيء .. سيما وقد انكشفت عورة الغازي والمحتل واتضحت أهدافة الحقيقية من العدوان وسقطت كل اوراقة وعناوينه .. فلهذا لا ننخدع ابدا بمن يسعى الى تفتيت الجبهة الداخلية والتقليل من فائدة وثمرة الصمود الشعبي تحت عناوين .. ورفع شعارات زائفة سواء جاءت من منظمات ترفع شعار رياح السلام وما شبه ذلك ام من اْبواق إعلامية وغيرها.

بقلم: علي القحوم

You might also like