كل ما يجري من حولك

هجوم الأهواز: إيران تتهم دولتين خليجيتين وتتوعد برد ساحق + (فيديو)

353

متابعات:

توعد الرئيس الإيراني حسن روحاني برد “ساحق” على الهجوم الإرهابي، اليوم السبت، خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز القريبة من الحدود العراقية، والذي قتل فيه 24 شخصاً، بينما قال متحدث عسكري ان المهاجمين تلقوا تدريبا على يد دولتين عربيتين خليجيتين ولهم صلات بواشنطن وإسرائيل.

وقال روحاني في بيان على موقعه الرسمي، “إن رد جمهورية إيران الإسلامية سيكون ساحقا على أصغر تهديد. وعلى الذين يقدمون الدعم المعلوماتي والإعلامي لأولئك الإرهابيين أن يحاسبوا”.

وقال متحدث عسكري إيراني إن المسلحين الذين هاجموا اليوم السبت عرضا عسكريا في مدينة الأهواز بجنوب غرب إيران تلقوا تدريبا على يد دولتين عربيتين خليجيتين ولهم صلات بالولايات المتحدة وإسرائيل.

وأضاف البريجادير جنرال أبو الفضل شكارجي لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء ”هؤلاء الإرهابيون… تم تدريبهم وتنظيمهم من قبل دولتين… خليجيتين“.

وأضاف ”إنهم ليسوا من داعش أو جماعات أخرى تحارب النظام الإسلامي… لكنهم على صلة بأمريكا و(جهاز المخابرات الإسرائيلي) الموساد“.

وقال التلفزيون الرسمي إن الهجوم، الذي سقط فيه 24 قتيلا وأكثر من 60 مصابا، استهدف منصة احتشد فيها المسؤولون لمتابعة حدث يقام سنويا بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية التي دارت من عام 1980 إلى عام 1988.

You might also like