كل ما يجري من حولك

“مشهد مؤثر”.. ممثلة الأمم المتحدة تجهش بالبكاء عند رؤيتها جرحى مجزرة ضحيان (صور+فيديو)

413

متابعات:

دماء أطفال ضحيان لا تزال تلاحق تحالف العدوان السعودي حيث لم تستطع ممثلة الأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية باليمن، ليز غراندي، من إمساك نفسها خلال زياراتها لجرحى مجزرة طلاب ضحيان بصعدة وأجهشت بالبكاء عند رؤيتها لجرحى المجزرة.

الممثلة الأممية أكدت أن ضحايا الغارة الجوية التي استهدفت الطلاب هو الثمن الأعلى للغارات الجوية بالعالم، مشيرة إلى انها مأساة لايمكن أن يكون لها مبرر لمثل هذا العمل.

وأمام هول مجازر تحالف العدوان السعودي علت الاصوات المنددة من داخل الكونغرس الأمريكي، حيث دعا العضو في مجلس النواب الأمريكي، تيد ليو، إلى فتح تحقيق في ضلوع البنتاغون في هجمات التحالف السعودي على المواقع المدنية في اليمن. معرباً عن قلقه إزاء الدعم الأمريكي للهجمات التي ارتكبت جرائم حرب، معتبراً أن هذا الأمر يعرض مسؤولين أمريكيين للخطر من وجهة النظر القانونية.
 
وفي الوقت الذي يأمل فيه اليمنيون لتحرك دولي ضد المجازر السعودية، أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش ان نتائج تحقيق السعودية في مجزرة اليمن ستكون مثيرة للسخرية.

فيما سخر الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ الوطني، عبد السلام علي جابر، من محاولات أمريكا السخيفة للتنصل من دورها الرئيسي في قيادة العدوان على اليمن، ومسؤوليتها في ارتكاب المجازر، واصفاً تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الأخيرة بانها محاولة فاشلة وغبية لتحسن وجه أمريكا الإجرامي.

You might also like