كل ما يجري من حولك

«لجنة الأسرى»: تحالف العداون أفشَل 10 عمليات تبادل لـ 400 أسير في اللحظات الأخيرة

319

متابعات| خاص:

قال عبدُالقادر المرتضى –رئيسُ اللجنة الوطنية لشئون الأسرى-: إن مرتزقة العدوان لا يزالون حتى اللحظة يتعنّتون ويرفضون إتمامَ نجاح 10 عمليات تبادل للأسرى منذ أكثرَ من شهرين بعد الاتّفاق معهم على تنفيذ تلك الصفقات.

وكشف المرتضى عن تعليقِ قادة المرتزقة في تعز ومأرب والجوف وشبوة لأكثرَ من 10 عمليات وصفقات لتبادل الأسرى بعد أن تم الاتّفاق معهم على مدى أشهر وعبر وسطاء محليين ومشايخ قبليين، لافتاً إلى أن هناك أكثرَ من عملية أو عمليتين متفرقتين لتبادل الأسرى في كل محافظة من المحافظات المذكورة، حيث كان من المفترض أن يتم فيها تحرير 400 أسيرٍ من الطرفين.

وأشار رئيسُ اللجنة الوطنية لشئون الأسرى، إلى أنه تم الاتّفاقُ قبل شهر من اليوم مع تلك القيادات التابعة للعدوان عبر الوسطاء وقد تم تجهيزُ الكشوفاتِ وتبادلها وقد كانت إحدى هذه العمليات على وشك النجاح بعد أن سلّمت اللجنة أسرى العدوان لدى أنصار الله للوساطة ولكنها تعرقلت بعد تعنت المرتزقة ورفضهم تنفيذَ الصفقة المتفَق عليها.

وأوضح المرتضى بأن هناك معلوماتٍ مؤكّدةً تلقتها اللجنةُ الوطنية تفيدُ بتلقّي قيادة المرتزقة توجيهاتٍ من تحالف العدوان بإلغاء اتّفاقيات تبادل الأسرى وعدم تنفيذ أيٍّ منها، مبيناً أن هناك أسرى في السجون مضى عليهم ما يقارب 3 سنوات كانت لجنة الأسرى تأملُ في الإفراج عنهم وإدخال الفرحة إلى قلوب أهاليهم وأُسَرِهم قبل عيد الأضحى المبارك.

You might also like