كل ما يجري من حولك

روسيا ردّاً على العقوبات: آلاف الوظائف الأمريكية تعتمد على شركاتنا

487

روسيا ردّاً على العقوبات: آلاف الوظائف الأمريكية تعتمد على شركاتنا

متابعات| الوقت:

قالت روسيا ردّاً على العقوبات الأمريكية الجديدة عليها اليوم السبت: إن آلاف الوظائف الأمريكية تعتمد على الشركات الروسية التي تعرّضت للعقوبات، كما أن الديمقراطية تتدهور وواشنطن تؤذي ناخبيها ومصالحها الاقتصادية” مؤكدة أن الولايات المتحدة “تسعى للسيطرة على العالم”.

وجاءت عقوبات واشنطن على موسكو بزعم التدخل الروسي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 وقضايا خلافية أخرى، وفي هذا الصدد قالت موسكو: إن أي ضغوط لا يمكن أن تجبرها على تغيير مسارها.

وأفادت الخارجية الروسية في بيان أمس: إن “آلاف الوظائف الأمريكية تعتمد على الشركات الروسية التي تعرضت للعقوبات، كما أن الديمقراطية تتدهور وواشنطن تؤذي ناخبيها ومصالحها الاقتصادية” مؤكدة أن الولايات المتحدة “تسعى للسيطرة على العالم”.

وهوّن البيان الروسي من تأثير العقوبات الأمريكية قائلاً “نظراً إلى عدم توصلها لأي نتيجة مع خمسين مجموعة من العقوبات السابقة، تُواصل واشنطن التخويف من خلال رفضها منح تأشيرات أمريكية، وتهدد التجارة الروسية بتجميد الأصول، لكنها نسيت أن الاستيلاء على ملكية خاصة وأموال الآخرين يعتبر سرقة”.

وشددت الوزارة على أن الضغوط “لن تجعل روسيا تنحرف عن الطريق الذي اختارته. بل ستثبت فقط عجز الولايات المتحدة عن تحقيق غاياتها، وتُعزز المجتمع الروسي”. وتابعت: “ننصح واشنطن بالتخلّص سريعا من وهم أنه يمكن الحديث معنا من خلال استخدام لغة العقوبات”.

الى ذلك قالت السفارة الروسية بامريكا: إن العقوبات الجديدة “تستهدف الشعب الروسي” متهمة واشنطن بـ “الرغبة في تقسيم المجتمع الروسي” بينما رأى رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فلودين أن العقوبات “تهدف إلى إضعاف روسيا واقتصادها”.

جديرٌ بالذكر أن التصريحات الروسية تأتي بعد فرض وزارة الخزانة الأمريكية أمس عقوبات على 38 فرداً وهيئة روسية، طالت سبعة من رجال الأعمال من ذوي النفوذ السياسي و12 شركة تابعة لهم و17 من كبار المسؤولين الروس، إضافة إلى شركة حكومية لتصنيع السلاح وبنك حكومي.

You might also like