كل ما يجري من حولك

كيف اوقعت الأجهزة الأمنية أحد ابرز قيادات تنظيم داعش الإرهابي ؟ تفاصيل

422

متابعات : المراسل

لقي أحد أخطر قيادات تنظيم داعش في اليمن مصرعه بعد انكشاف أمره في نقطة أمنية تابعة لحكومة صنعاء في مفرق العود بمديرية النادرة التابعة لمحافظة إب.

 

وحصل المراسل نت على معلومات حصرية من مصادر أمنية لتفاصيل مقتل القيادي بتنظيم داعش خالد الرعيني المعروف تنظيميا بكنية “أبو حفص” والتي توضح أنه تم توقيفه يوم السبت الماضي  في أحد النقاط بمديرية النادرة  للاشتباه به ولكنه ابرز لأفراد النقطة بطاقة شخصية مزيفة وباسم مزيف، في الوقت الذي كانت لدى أفراد نقطة معلومات بأنه الشخص المطلوب على خلفية وقوفه وراء تنفيذ عمليات انتحارية.

 

وبحسب المعلومات، وعندما حاول أفراد النقطة اعتقاله أخرج القيادي الرعيني مسدساً وأطلق النار لكنه فشل في إصابة أي من أفراد الأمن الذين ردوا عليه بإطلاق النار عليه ما أدى لمقتله.

 

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها المراسل نت، فإن الرعيني كان أحد قيادات تنظيم القاعدة وانشق مع كثيرين من عناصر وقيادات التنظيم معلنين مبايعتهم لتنظيم داعش ليتولى فيه منصباً قيادياً وتورط بعمليات إرهابية جعلت الأجهزة الأمنية بحكومة صنعاء تدرج اسمه بقائمة المطلوبين والبدء بالتحريات للإطاحة به.

 

ومن بين القضايا التي تورط بها القيادي بداعش الرعيني التخطيط لعمليات انتحارية وتجنيد انتحاريين منها تنفيذ محاولة انتحارية فاشلة نفذها أحد عناصر التنظيم “سمير الجمالي” في يناير من العام الماضي في مديرية الرضمة بمحافظة إب والتي أدت لمقتل الانتحاري فقط بعدما فجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه بعد انكشاف أمره للنقطة الأمنية التي كان يستهدفها.

 

وقال مصدر أمني لـ المراسل نت إن القيادي الرعيني تمت الإطاحة به بعد رفع مستوى الجاهزية إثر ورود معلومات عن تحركات له لتنفيذ عمليات اغتيال لقيادات اجتماعية وعسكرية.

 

وأضاف أن الرعيني كانت له علاقات قوية مع أبرز قيادات في داعش والقاعدة مثل صادق فاضل وصدام الرعوي ومقداد الرضمي وكان يقوم بالتنسيق بينهم وبين المرتزقة في لتوفير العبوات الناسفة لتلك الخلايا الارهابية .

You might also like