كل ما يجري من حولك

وفاة العلامة حمود المؤيد والرئيس يعزّي

456

موقع متابعات..|

ودّعت الأمة الإسلامية ، صباح اليوم، العلامة المجتهد حمود بن عباس المؤيد، الذي وافته المنيةُ عن عمر يناز 103 أعوام.

وقد بعث الرئيسُ صالح الصمّاد ببرقيةِ عزاء في وفاة العلامة المجتهد المؤيد ، معزياً أبناء الفقيد وطلابه ومحبيه والأمة الإسلامية.

وقال الرئيسُ الصماد في برقية العزاء التي بعث بها إلى الدكتور علي وعبدالخالق حمود المؤيد: إن الفقيد العلامة المؤيد أحد أعلام اليمن والمذهب الزيدي وله دوره الكبير في تعزيز قيم ومبادئ الدين الإسلامي القائم على الوسطية والاعتدال .

وأشار إلى ما تحلى به الفقيد من صفات الزهد وحسن التواضع، حيث درس القرآن الكريم في الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء وتعلم تجويده، كما تلقى العلم الديني على أيدي عدد من مشايخ العلم والعلماء الأجلاء في المدرسة العلمية بصنعاء، فحفظ كتاب الله وتغيب ملحة الأعراب ومتن بن الحاجب.

ونوّه رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بدور الفقيد العلامة حمود بن عباس المؤيد وأثنى على دوره في دعم طلبة العلم الشريف وعمارة المساجد وإسهامه في توزيع الصدقات لضعاف الناس فضلا عن إستمراره في الإفتاء وملازمة تدريس الفقه والشريعة الإسلامية مع طلابه حتى وفاته.

وقال “لقد أمضى عمره في العلم والتدريس والوعظ والإرشاد والإفتاء والإصلاح بين الناس وفصل خصوماتهم بالحق دون أي منفعة، وإنما تقربا إلى الله تعالى وعلى هذا وثق به الناس وانتفعوا بعلمه ووفاءه لوطنه وأمته”.

وتطرق الرئيس الصماد إلى القيمة العلمية التي انفرد بها العلامة حمود بن عباس المؤيد خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء العلمي والزاخرة بالأعمال الصالحة والتي تجلت في مؤلفاته المختلفة وأبرزها الشعاع المضيء وكذا النور الأسنى في أحاديث الشفاء وغيرها من المؤلفات.

You might also like