كل ما يجري من حولك

قوات الجيش واللجان تُؤمن مديرية رازح بالسيطرة على جبل وموقعين بجيزان

752

موقع متابعات..|

سيطر مقاتلو الجيش اليمني واللجان الشعبية على جبل وموقعين عسكريين في جيزان كان الجيش السعودي والمسلحين الموالين له يستخدمونها لقصف مديرية رازح الحدودية التابعة لمحافظة صعدة التي شهت أيضاً استعادة الجيش واللجان لمواقعهم وإجبار المسلحين على التراجع.

وأفاد مصدر ميداني أن الجيش واللجان الشعبية وبهدف تأمين مديرية رازح من الاختراقات شنوا هجوماً واسعاً يوم الخميس ضد الجيش السعودي ومسلحيه اليمنيين في جيزان وسيطروا على مواقع كانت منطلقاً للهجمات والقصف الذي يستهدف رازح.

وأوضح المصدر وفقاً لـ المراسل نت أن “الهجوم أسفر عن سيطرة الجيش واللجان بشكل كامل على جبل ومركز نعشاو وموقع القرنع في جيزان ودمروا أربع آليات عسكرية فيما قتل وأصيب عشرات المسلحين بينهم جنود سعوديين.”

وجاءت العملية استكمالاً لعملية أخرى يوم الأربعاء استعادت خلالها قوات الجيش واللجان المواقع التي سقطت منهم قبل في المناطق الفاصلة بين رازح وجيزان بهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الموالين للسعودية وأسر 4 منهم بالإضافة لتدمير عدة آليات.

وأوضح مصدر بحسب المراسل نت أن قوات الجيش واللجان سيطرت على وادي دثة وموقع الفراص بين جيزان ورازح وأجبرت المسلحين على التراجع إلى منطقة الحبرة في جيزان.

واستولت قوات الجيش واللجان على أسلحة وذخائر تركها المسلحون قبل انسحابهم.

وأضاف المصدر أن السعودية دفعت المسلحين لفتح جبهة على حدود رازح لتخفيف الضغط على قوات هادي والإصلاح في الجبهات الشرقية وخصوصاً جبهة نهم، مشيراً إلى أن المسلحين هاجموا عدة مواقع دون أن تكون لديهم خطة لتأمين تمركزهم فيها الأمر الذي جعلهم يخسرون تقدمهم خلال أقل من 24 ساعة ويتكبدون خسائر بشرية جسيمة.

You might also like