كل ما يجري من حولك

الاتحاد الأوروبي يرفض إقامة معرض إسرائيلي ضد ايران

343

الاتحاد الأوروبي يرفض إقامة معرض إسرائيلي ضد ايران

متابعات| الوقت:

أعلن الاتحاد الأوروبي رفضه إعطاء ترخيص لاقامة معرض كاريكاتير إسرائيلي في مقرة ببروكسل يهدف للإساءة الى صورة إيران أمام العالم.

ولم يقبل الاتحاد الأوربي بفكرة المشروع الإسرائيلي الذي يتلقى تمويلا شبه رسميا من تل أبيب وتمويلا مباشرا من التجمع الصهيوني في أمريكا واعتبر أن الفكرة بحد ذاتها ووصفها بأنها “مثيرة للجدل”، مما أثار حفيظة الفنانين الإسرائيليين.

من جانبها أكدت صحيفة يديعوت احرونوت” العبرية أن تمويل المعرض كان من المقرر أن يتم عن طريق اللجنة اليهودية الأمريكية (AJC) التي عملت بالتنسيق مع رئيس “يوجد مستقبل” النائب الإسرائيلي يائير لابيد، الذي تلقى قبل عشرة أشهر توجها للتنسيق مع مشروع “الكاريكاتور الإسرائيلي” (The Israeli Cartoon Project) وتنظيم معرض كاريكاتور في بروكسل بهدف الإساءة للجمهورية الإسلامية الإيرانية امام المجتمع الأوروبي ورسم صورة سوداوية عن الحياة في ايران.

وعلى أثر ذلك التوجيه قام لبيد وأعضاء المشروع بتوجيه طلب مساعدة إلى البرلمان الأوروبي، وقدموا طلبا رسميا بعرض الرسوم في البرلمان الأوروبي في بروكسل، لكن البرلمان الأوروبي أعلن قبل بضعة أيام، عن إلغاء المعرض.

ورغم رفض البرلمان الأوروبي الإساءة لإيران في مقرها، لكن منظمي المشروع الإسرائيلي قرروا الاستمرار في معرضهم واتخذوا قرار بعرض الرسومات في منطقة قريبة من البرلمان ومن المقرر افتتاحه اليوم الأربعاء.

You might also like